أسماء بارزة تدخل صراع خلافة وحيد حليلوزيتش بالمنتخب الوطني المغربي تحسبا لطارىء وليد الركراكي

المغرب سبورت14 يوليو 2022
أسماء بارزة تدخل صراع خلافة وحيد حليلوزيتش بالمنتخب الوطني المغربي تحسبا لطارىء وليد الركراكي

ترغب العديد من الأسماء من المدربين في قيادة المنتخب المغربي بمونديال قطر، حيث تم وضع مقترحات من أجل انتقاء أحدهم، في حال حدث طارئ بشأن اختيار وليد الركراكي، مدرب الوداد الرياضي، والذي يعد الأبرز لخلافة خاليلوزيتش.

وتعارض أصوات هذا التعيين، بداعي أن مدرب الفريق الأحمر لم يسبق له أن درب منتخبا، أو شارك في كأس العالم، رغم النتائج الجيدة التي حققها مع الوداد، وبالتالي على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التعاقد مع مدرب سبق له أن أشرف على منتخب في المونديال على الأقل.

ومن بين الأسماء الأرجنتيني هيكتور كوبر والبرتغالي  فيلاس بواس، حيث تم تداول اسميهما في الفترة الماضية، غير أنه انضاف إليهما الإيطالي لويجي دي بياجيو، والذي تابع المباراة الأخيرة للمنتخب المغربي ضد نظيره الليبيري، إلى جوار المهدي بنعطية، عميد المنتخب الوطني السابق.

ويعد دي بياجيو، لاعب خط وسط نادي روما السابق، وبدأ التدريب عام 2011، وتولى مسؤولية منتخب إيطاليا تحت 20 عاما، قبل أن ينتقل إلى منتخب تحت 23 عاما في يوليوز 2013. وبعد خمس سنوات، تم تعيينه مدربا مؤقتا للمنتخب الإيطالي الأول.

دي بياجيو لا يحظى بأي اقتناع من لدن المسؤولين المغاربة، بحكم أن سيرته الذاتية تقتصر على الفئات الصغرى، ولا يملك «البروفيل» المناسب لقيادة المنتخب المغربي في كأس العالم بقطر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!