25 مليار و الرجاء أكبر مستفيد.. سفيان رحيمي يقترب من انتقال تاريخي من العين الإماراتي

المغرب سبورت30 مايو 2024
المغرب سبورت

دافع المدير الفني لمنتخب المغرب وليد الركراكي (48 عاماً) عن خياراته الفنية خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده، اليوم الثلاثاء، بقاعة الندوات بمركز محمد السادس بالرباط، للإعلان عن القائمة النهائية للاعبين، الذين سيخوضون معسكراً تدريبياً مغلقاً، في الثاني من يونيو المقبل، بالرباط، استعداداً لمباراتي زامبيا وجمهورية الكونغو، المقررتين قي السابع والحادي عشر من الشهر نفسه، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية، المؤهلة إلى بطولة كأس العالم، التي تستضيفها أميركا، وكندا، والمكسيك، من عام 2026.

وقال المدرب وليد الركراكي إن هناك معايير موضوعية وراء اختياراته الفنية، من أبرزها الجهوزية الفنية والبدنية، وتطور الأداء، والحفاظ على الحضور بالتشكيلة الرسمية بالأندية، التي يلعب فيها اللاعبون، فضلاً على الرغبة في تقديم الإضافة إلى منتخب أسود الأطلس، متابعاً بشأن عدم استدعاء قائد نادي الجيش الملكي، ربيع حريمات: “أضع مصلحة المنتخب المغربي فوق كل اعتبار، ومن يستحق اللعب له ويتماشى مع أفكاري وخطتي سأستدعيه بكل تأكيد، وخير مثال على ذلك سفيان رحيمي وأيوب الكعبي، اللذان لم يشاركا في بطولة كأس العالم بقطر 2022، لكنهما طورا مستواهما كثيراً في الفترة الأخيرة، واقتنعت بأن وجودهما بالمنتخب المغربي ضروري بالنسبة إلى المجموعة”.

وأكدت تقارير صحفية عن اقتراب الدولي المغربي سفيان رحيمي، لاعب نادي العين الإماراتي، من الانضمام إلى نادي الاتحاد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، ليكون خليفة مواطنه المهاجم المغربي عبدالرزاق حمد الله، حيث يدرس أصفر المملكة العربية السعودية تقديم عرض كبير لناديه العين الإماراتي من أجل إقناع الفريق ببيع المهاجم المغربي، هداف دوري أبطال آسيا و أفضل لاعب في القارة.

 

ويهدف انتقال رحيمي إلى خلافة المهاجم الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، الذي يعتبر قريبًا جدًا من مغادرة الأصفر السعودي، حيث منح الوكيل مشعل السفاعي تفويضًا رسميًا من نادي الاتحاد للتفاوض مع رحيمي وناديه من أجل التوقيع مع العميد في الصيف القادم. يظهر رحيمي على رادار العديد من الأندية الأوروبية والعربية، بما في ذلك ناديَي اتحاد جدة والنصر السعودي، بعدما تم تجديد الاتصال بوكيل أعماله ومسؤولي العين للتوصل إلى اتفاق حول قيمة العقد المقترح للتعاقد مع هداف دوري أبطال آسيا، حيث ستسفيد إدارة نادي الرجاء الرياضي بنسبة 20٪ من انتقاله.

ومن جهة أخرى يبرز نادي القادسية السعودي الذي قدم أكبر عرض في تاريخ النادي للتعاقد مع اللاعب الدولي المغربي سفيان رحيمي من العين الإماراتي، حسب ما نشره موقع بي نيوز، فإن انتقال رحيمي للقادسية السعودي سيكلف النادي 25مليار سنتيم في حال تم التوصل إلى اتفاق بين الطرفين.

 

بالإضافة إلى ذلك، يظهر نادي الشباب السعودي وفريق إشبيلية الإسباني في قائمة الأندية المهتمة بالتعاقد مع رحيمي، على الرغم من أن اهتمامهما يبدو أقل بكثير من النصر والاتحاد، حيث يُعد رحيمي اللاعب الحامل للرقم القياسي في دوري أبطال آسيا، حيث سجل 13 هدفًا وساهم في 15 هدفًا (13 هدفًا وتمريرتين حاسمتين)، متفوقًا على حصيلة أسامواه جيان في عام 2014.

ومن جهة أخرى فقد كشف الدولي المغربي، سفيان رحيمي، لاعب فريق العين الإماراتي لكرة القدم، عن موقفه حول الأخبار التي تربطه بالانتقال إلى أحد أندية الدوري السعودي في الموسم المقبل.

وقال الدولي المغربي في تصريحات لقناة SSC: “الجماهير السعودية على رأسي وعيني، أشكر جماهير الهلال والنصر والشباب والاتحاد والأهلي على هذا الدعم”.

 

وزاد نجم فريق الرجاء الرياضي سابقا قائلا: “لكن أنا مرتبط بعقدي مع العين، وأحترم تعاقدي مع هذا النادي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!