نهاية حزينة لمشوار الدولي المغربي “أمرابط” بمانشستر يونايتد

المغرب سبورت27 مايو 2024
نهاية حزينة لمشوار الدولي المغربي “أمرابط” بمانشستر يونايتد

أكدت وسائل إعلام إنجليزية أن الدولي المغربي سفيان أمرابط، سيعود مجددا إلى ناديه فيورنتينا الإيطالي بعد فترة إعارة دامت موسما واحدا فقط.

وقالت المصادر أن إدارة الشياطين الحمر فضلت عدم تفعيل بند الشراء الذي يتضمنه عقد إعارة أمرابط، وبالتالي فإنه لن يحمل قميص اليونايتد في الموسم المقبل، رغم الأداء الجيد الذي بصم عليه والذي توجه بانتزاع لقب كأس انجلترا

وكان مانشستر يونايتد قد اتفق مع مسؤولي فيورنتينا على بند شراء أمرابط في حالة اقتناعهم بمستواه إذ سيكون للنادي الإنجليزي حق أفضلية الشراء مع تحديد مبلغ عشرين مليون أورو ثمنا للصفقة.
ولقي المستوى الذي قدمه الدولي المغربي سفيان أمرابط، السبت، في مباراة تتويج مانشستر يونايتد بكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، على حساب مانشستر سيتي، إشادة واسعة، جعلت مستقبل اللاعب مع “الشياطين” محط نقاش، بعدما كان إلى وقت قريب محسوما رحيل “أسد الأطلس” عن الفريق الإنجليزي متم الموسم.

وقال أمرابط، المعار لمانشستر يونايتد من فيورنتينا مع خيار الشراء، في تصريحات عقب التتويج، لقناة “زيكو سبورت”، إن خيار الاستمرار مع نادي مانشستر يونايتد يبقى مطروحا، مردفا: “لم يكن الأمر سهلًا .. لكني حافظت على هدوئي وتدربت بجدية دائمًا. كما أنني لعبت في مركز مختلف مع الفريق. يقولون إن للصبر مكافأة”.

وتابع اللاعب ذاته: “سنتحدث في الأمر.. مانشستر يونايتد هو أكبر نادٍ في العالم، فمن لا يريد أن يلعب كرة القدم هنا؟ لكن يجب أن تكون جميع الأطراف راضية عن بعضها البعض، لذلك سنجلس الآن ونرى ما سيحدث”.

كما أثنى أمرابط على مدربه إيريك تن هاغ، الذي كان تحت الضغط بسبب خطته التكتيكية أمام “السيتي”، واعتبر أن الفريق استحق الفوز على بطل الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبعد فترة فراغ طويلة رافقتها قلة تنافسية بثت الشك في نفس اللاعب ومناصريه؛ عاد أمرابط للظفر برسميته في المباريات الأربع الماضية، حيث قدم أداء مميزا من شأنه أن يخلط أوراق مسؤولي مانشستر يونايتد قبل نهاية الموسم، وإعادة التفكير في إمكانية تفعيل بند شراء عقد اللاعب من فيورنتينا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!