جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” يطيح بموتسيبي من أجل رئاسة فوزي لقجع للكاف

المغرب سبورت20 مايو 2024
جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” يطيح بموتسيبي من أجل رئاسة فوزي لقجع للكاف

كشف جياني إنفانتينو ئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، عن دعمه رئيس الجامعة الملكية المغربية “فوزي لقجع”، لتولي رئاسة الكونفدرالية الإفريقية، خلفا للرئيس الحالي الجنوب الإفريقي “باتريس موتسيبي”.

وأكدت تقارير إعلامية أجنبية، أن السويسري إنفانتينو، رشح فوزي لقجع لشغل منصب رئيس للكونفدرالية الإفريقية باعتباره الأنسب لهذه المهمة، طبقا لما حققه من إنجازات على كرة القدم المحلية والقارية.

وأشارت المصادر ذاتها، أنه أشادت مجموعة من الاتحادات القارية، بإمكانية وقدرة رئيس الجهاز الوصي عن كرة القدم المغربية لقجع في قيادة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، باعتباره البروفايل المناسب للتسيير الشأن الرياضي داخل القارة السمراء.

وفي حالة تولى فوزي لقجع رئاسة “الكاف”، سيشرع في إعادة النظر بشمولية أكبر في جميع المسابقات القارية التي ينظمها “الكاف”، حيث صرح رئيس الجمعية، في حواره عبر قناة أون تايم سبورتس” المصرية، إن “الاتحاد الافريقي للعبة بحاجة لإعادة النظر في جميع مسابقاته القارية”، معتبرا أن كأس الأمم الأفريقية للمحليين بحاجة للتطوير، أو الإلغاء حسب حاجة القارة إليها.

ومن المنتظر أن تنتهي ولاية “باتريس موتسيبي” بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مباشرة بعد عقد الجمع العام القادم، والذي لم يتم تحديد تاريخ ومكان انعقاده بعد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!