عقبة واحدة أمام حسم وليد الركراكي لنجم نادي فولهام الإنجليزي عيسى ديوب

المغرب سبورت19 مارس 2024
عقبة واحدة أمام حسم وليد الركراكي لنجم نادي فولهام الإنجليزي عيسى ديوب

يسابق الناخب الوطني وليد الركراكي الزمن لإستقطاب لاعب نادي فولهام الإنجليزي عيسى ديوب لعرين الفريق الوطني بعد ان نجح في جلب إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد للمنتخب المغربي.

وكشفت وسائل إعلام فرنسية عن أن المدير الفني لمنتخب المغرب وليد الركراكي ، يهتم بخدمات مدافع فولهام الإنجليزي ، عيسى ديوب، المنحدر من أب سنغالي وأم مغربية، ويريد ضمّه لدعم خط دفاع المنتخب المغربي، بعدما إستبعد مؤخرا عميد أسود الأطلس رومان سايس الذي تراجع مستواه مع تواجده في ناديه الشباب السعودي وتقدمه في السن.

وباشر الناخب الوطني وليد الرݣراݣي اتصاله بمدافع فولهام الإنجليزي عيسى ديوب ذو الأصول المغربية من جانب الأم من أجل إقناعه لحمل قميص المنتخب الوطني المغربي، وفقا لما أكده راديو مونتي كارلو-RMC” نقلا عن تقارير إعلامية، أن الناخب الوطني وليد الرݣراݣي اتصل بـعيسى ديوب، لمحاولة معرفة رأيه، وإقناعه بتمثيل المغرب بلد والدته، وذلك من أجل ضمه لصفوف أسود الأطلس في الفترة المقبلة،لتدعيم الخط الخلفي للفريق المغربي الذي يستعد لكأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب.
وأضاف راديو مونتي كارلو أن ديوب أخبر وليد الرݣراݣي بأنه مستعد لحمل قميص المنتخب الوطني المغربي لكن طلب منه بحاجة لوقت إضافي لإقناع والده الذي طلب منه اللعب مع السينغال.
ويسعى الناخب الوطني وليد الركراكي إلى البحث عن خليفة رومان سايس الذي يغيب عن وديتي انغولا وموريتانيا لذلك قرر التواصل مع عدد من المدافعين من أصول مغربية الذين يلعبون في مختلف البطولات الاروبية.
ومن جهة أخرى فإن الناخب الوطني وليد الركراكي إتصل باللاعب عيسى ديوب لمعرفة ما إذا كان راغبا باللعب للمنتخب الوطني في المرحلة القادمة فطلب اللاعب مهلة للتفكير للحسم في قراره النهائي طالما أن اللاعب له ثلاثة خيارات بحكم أن له ثلاث جنسيات أولها الفرنسية لكونه إزداد وترعرع بها والمغربية من جهة الام والسينغالية من جهة الاب.

ويجد اللاعب عيسى ديوب حاجزا كبيرا في إختيار المنتخب الذي سيلعب له لوجود إختلاف في الرؤية بين والدته المغربية التي تدفع إلى اللعب للمنتخب المغربي ووالده السينغالي يريد أن يلعب إبنه للمنتخب السينغالي اما اللاعب فيميل للمنتخب الفرنسي.

ودخلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على الخط من أجل إقناع والد اللاعب وتغيير رأيه كي يمثل إبنه المنتخب المغربي مستقبلا ويكون حاضرا في المعسكر القادم كما حدث مع العديد من اللاعبين مؤخراً، حيث أن مدافع نادي وست هام الإنجليزي السابق ، قد غير من موقفه الرافض للعب مع المنتخب المغربي،و يدرس بجدية فكرة اللعب لمنتخب الأسود مستقبلا، حيث سيتواجد مع الأسود في المعسكر القادم بعدما لم ينجح وليد الركراكي في استقدامه في المعسكر الحالي لمواجهة كل من أنغولا وموريتانيا، بعدما ربط اللاعب اتصالاته مع الإدارة التقنية الوطنية وأعضاء من الجامعة الملكية، وتجرى ترتيبات من أجل أن يكون عيسى ديوب حاضرا خلال المرحلة القادمة بمنتخب الأسود.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!