جياني إنفانتينو يخبر فوزي لقجع بقرار توقيت تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025 على غير العادة لأول مرة في تاريخ المسابقة

المغرب سبورت19 فبراير 2024
جياني إنفانتينو يخبر فوزي لقجع بقرار توقيت تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025 على غير العادة لأول مرة في تاريخ المسابقة

نجح رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع في إقناع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو بتنظيم كأس أمم إفريقيا صيف 2025، في الفترة ما بين شهري يوليوز وغشت، وتأتي هذه الخطوة لضمان نجاح البطولة، حيث يرى المغرب أن تنظيمها صيفًا سيحقق أفضل النتائج من حيث الحضور الجماهيري والعوامل الجوية والمنافسة الرياضية.

ويحظى المغرب بدعم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في قراره، حيث سبق للاتحاد أن دعم مصر في تنظيم دورة 2019 في نفس الفترة، وفي سياق متصل، أرسل “كاف” جميع الاتحادات الكروية لإخبارها بمواعيد تصفيات كأس أمم إفريقيا “المغرب 2025″، والتي ستنطلق بإجراء الدور التمهيدي شهر مارس المقبل.

وتنطلق التصفيات بإجراء الدور التمهيدي الذي يجمع بين “أضعف 8 منتخبات” في التصنيف الدولي، بنظام الذهاب والإياب خلال الفترة الممتدة ما بين 18 و26 مارس 2024.

وتتواصل التصفيات بعد ذلك بإجراء 6 جولات في الفترة ما بين 2 و19 نونبر 2024، لتحديد المنتخبات المتأهلة للبطولة، وتعد هذه النسخة من كأس أمم إفريقيا مميزة، حيث ستشهد مشاركة 24 منتخباً لأول مرة في تاريخ البطولة.

ويأمل المغرب في استضافة ناجحة للبطولة، تعكس قدرته على تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى، وتؤكد على مكانته كوجهة رياضية مميزة على المستوى الدولي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليقان
  • وليد الجزائر 20 فبراير 2024 - 2:40

    نتمنى ان تجرى البطولة في ظروف جيدة و ان يستمتع الجمهور الإفريقيو العالمي بهذه النسخة بعيدا عن السياسة و تصفية الحسابات

  • وليد الجزائر 20 فبراير 2024 - 2:46

    نتمنى أن تجرى البطولة في ظروف جيدة وأن يستمتع الجميع بالأجواء الجميلة وان نعطي صورة جيدة عن دول شمال أفريقيا بعيدا عن السياسة و تصفية الحسابات.

error: المحتوى محمي من النسخ !!