الحكم الدولي المغربي رضوان جيد يصدم الكونفدرالية الإفريقية بعد حرمانه من قيادة نهائي كأس أمم أفريقيا بين نيجيريا وكوت ديفوار

المغرب سبورت10 فبراير 2024
الحكم الدولي المغربي رضوان جيد يصدم الكونفدرالية الإفريقية بعد حرمانه من قيادة نهائي كأس أمم أفريقيا بين نيجيريا وكوت ديفوار

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” إسناد مهم تحكيم مباراة الترتيب بين منتخبي الكونغو و جنوب أفريقيا إلى الحكم المغربي رضوان جيد، إلا أن الأخير رفض طلب كاف، كما أوضح موقع “winwin”، حيث كان الحكم المغربي يطمح إلى إدارة المباراة النهائية بين نيجيريا وكوت ديفوار.
تمرد الحكم الدولي المغربي رضوان جيد على الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بعد حرمانه من قيادة نهائي كأس أمم أفريقيا بين نيجيريا وكوت ديفوار، وتعيين الموريتاني دحان يبده لإدارة النهائي.

وكان “كاف” قد عين رضوان جيد لقيادة مباراة الترتيب بين جنوب أفريقيا والكونغو الديمقراطية، قبل أن يتم تغييره بالإثيوبي بامالك تيسيما بعدما اعتذر الحكم المغربي عن إدارة المواجهة.

وقد استفسر رضوان جيد مسؤولي لجنة التحكيم داخل “كاف” حول معايير اختيار طاقم تحكيم النهائي، علما أن “كاف” سبق له أن استبعد الحكم المذكور من قائمة حكام الساحة الأفارقة في مونديال قطر 2022 وابقته في غرفة الفار.
ولكن الاتحاد الأفريقي منح شرف تنظيم تلك المباراة إلى الحكم الموريتاني دحيان بيده، ليدير المباراة النهائية لبطولة كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2024، والمقررة يوم الأحد القادم على ملعب الحسن واتارا في أبيدجان.

وسبق للحكم الموريتاني البالغ من العمر 32 عامًا إدارة مباراتي مصر وموزمبيق في دور المجموعات، ومواجهة أنغولا وناميبيا في ثمن نهائي أمم أفريقيا الحالية.

وأخيرًا، كشف المدرب الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، عن أنّ الدولي المصري محمد صلاح، جناح الفريق وقائد منتخب مصر، يسير في الاتجاه الصحيح للتعافي من الإصابة التي يُعاني منها، والتي كان تعرض إليها ضد غانا في دور المجموعات من أمم أفريقيا 2024، مؤكدًا أن عودته إلى التدريبات الجماعية مرة أخرى، باتت مسألة وقت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!