حمزة الساخي…جوهرة أوكسير التي حرمت من المنتخب الوطني المغربي

المغرب سبورت13 يونيو 2023
حمزة الساخي…جوهرة أوكسير التي حرمت من المنتخب الوطني المغربي
المغرب سبورت

عبد اللطيف ضمير

اختيار موقع “Sofascore” على كل من الدولي المغربي حمزة الساخي لاعب أوكسير الفرنسي، ثم أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان، بالاضافة إلى نايف أكرد لاعب وست هام الإنجليزي وياسين بونو حارس مرمى إشبيلية الإسباني، ضمن التشكيلة المثالية للاعبين العرب في الدوريات الخمس الكبرى.

وتألق كبير جدا بصم عليه حمزة الساخي رفقة المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة في “مونديال” الإمارات سنة 2013، وكان واحدا من أفضل اللاعبين الشباب إلا أنه تراجع بشكل رهيب جدا، قبل أن يعود مؤخراً و يبصم على مستويات كبيرة جداً مع نادي اوكسير الفرنسي قبل أن ينتقل إلى سوشو الفرنسي ومنه تم تثبيته بشكل رسمي.
فبعد أن توقع المتابعون مستقبلا واعدا للشاب الذي كان ينشط حينها رفقة فريق شاتورو في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، رمت الإصابة باللاعب إلى نادي إيبينال، المنتمي إلى الدوري الوطني (القسم الثالث، يلي الليغ 1 والليغ 2).

حمزة ساخي من مواليد 7 يونيو 1996 بفرنسا، لعب مع نادي شاتورو ونادي ميتز، ثم اوكسير و سوشو، كما لعب مع المنتخب الوطني المغربي أقل من 17 سنة، 9 مباريات و سجل 4 اهداف وهي حصيلة جد إيجابية تؤكد توفره على مؤهلات كبيرة.

وخاض ساخي البالغ من العمر 25 عاما، العام الماضي 21 مباراة مع أوكسير في دوري الدرجة الثانية الفرنسية، ونجح في تسجيل 5 أهداف وقام بـ 4 تمريرات حاسمة.
وفي العام الحالي لعب مع اوكسير الفرنسي 27 مباراة و سجل هدفا واحداً مع تمريرة حاسمة واحدة، إلا أنه قدم مستويات عالية مع أزرق فرنسا، لكنه لم يضمن تواجده مع المنتخب الوطني المغربي في الفترة الأخيرة
وقال حمزة الساخي عندما كان لاعبا لفريق شاتورو الفرنسي والمنتخب الوطني للفتيان لكرة القدم، في تصريح صحفي:” إنه سيكون عليه اتخاذ قرار الالتحاق بالمنتخب الفرنسي، إذا لم تتم المناداة عليه للمنتخب الوطني الأول، بحكم الإلحاح الكبير للمسؤولين الفرنسيين. وأضاف الساخي، في حوار مع موقع “منتخب بوان نت”، أن عليه اتخاذ القرار المناسب، متمنيا أن يحمل قميص المنتخب الوطني

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!