المملكة المغربية تنظم كأس الأمم الأفريقية القادمة 2025

المملكة المغربية تنظم كأس الأمم الأفريقية القادمة 2025

باتت المملكة المغربية قريبة من تنظيم كأس الأمم الأفريقية القادمة 2025 بعدما تم سحبها من غينيا بسبب عدم قدرتها على تنظيم هذا الحدث في وقته المحدد، ولما تعرفه من صراعات سياسية و عسكرية.
وسينظم كأس إفريقيا للأمم 2025، حيث لم يتبق إلا الإعلان عن ذلك سيكون يوم 16 مارس الجاري بكيغالي العاصمة الرواندية، حيث إن جميع الدول الأفريقية تراهن على تنظيم هذا الحدث بالمملكة المغربية لما تتوفر عليه من ملاعب رياضية و بنيات تحتية كبيرة.
سيعقد المكتب التنفيذي للكاف إجتماعا حاسما بالموازاة مع إجتماع مجلس الفيفا الذي سيعيد إنتخاب السويسري جياني إينفانتينو على رأس الفيفا، بعد اجماع أعضاء مجلس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على دعم المغرب و إعادة ولاية رئيس الفيفا.

واقتنع أعضاء المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم كل الإقتناع بأن المغرب هو الأحق بتنظيم نسخة 2025 لنجاحه الباهر في تنظيم أكبر التظاهرات الإفريقية والعالمية وإعطاء صورة مشرفة عن إفريقيا والعرب، وبالتالي كل ضمانات النجاح متوفرة في المملكة المغربية.

ولم ينظم المغرب كأس إفريقيا منذ 1988 وبالتالي فإن أعضاء الكاف يرون بأن المغرب هو الأحق بتنظيمها هذه المرة، حيث انسحب من تنظيم هذا الحدث في العام 2015 بسبب إنتشار مرض ايبولا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!