اللاعب أعطى الموافقة..كواليس حضور مهاجم ميلان الايطالي إبراهيم دياز بالمنتخب الوطني المغربي شهر مارس من عدمها

المغرب سبورت8 فبراير 2023
المغرب سبورت

مع اقتراب موعد دخول المنتخب المغربي معسكراً تدريبياً استعداداً لخوض مباراتين وديتين في المغرب، في شهر مارس المقبل، حيث سيواجه أسود الأطلس كل من منتخبات البيرو و كولومبيا، استعدادا لكأس الأمم الأفريقية القادمة في ساحل العاج وكأس العالم بالولايات المتحدة الأمريكية.

بدأت وسائل الإعلام المحلية في مناقشة أسماء اللاعبين المرشحين للحضور برفقة “أسود الأطلس” في المرحلة المقبلة، بعدما باشرت الإدارة التقنية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اتصالاتها مع العديد من اللاعبين في مختلف الأندية الأوروبية، أبرز هم مهاجم نادي ميلان الايطالي إبراهيم دياز.

وبعدما راج الحديث بقوة في المغرب عن إمكانية استدعاء نجم نادي ميلان الإيطالي، إبراهيم دياز، إلى صفوف المنتخب في المعسكر التدريبي المقبل، إلا أن موقع “العربي الجديد” نفى ذلك وفقا لمعلومات حصل عليها من مسؤول بارز في الاتحاد المغربي لكرة القدم، حول الموضوع، ليؤكد أن الأمر مجرد إشاعة لا أساس لها من الصحة، وأن اللاعب إبراهيم دياز لن يلعب للمنتخب المغربي في الفترة المقبلة.

و لا يرى ابراهيم دياز يشعر بأنه مغربي وليست له الأوراق القانونية التي تجعله قادراً على اللعب مع المنتخب، وأن الفرنسي هيرفي رينار، المدرب السابق لمنتخب المغرب، سبق أن جلس مع والده أثناء فترة لعب إبراهيم مع مانشستر سيتي الإنكليزي، لكنه صرف النظر عن ضمه إلى منتخب “أسود الأطلس”، بعدما تأكد من صعوبة لعب نجم فريق ميلان للمنتخب المغربي.
أفادت صحيفة”ماركا” الاسبانية أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تحاول قدر المستطاع إقناع مهاجم فريق اي سي ميلان لكرة القدم ذو الأصول المغربية، بالالتحاق بصفوف المنتخب المغربي لتعويض الدولي المغربي أمين حارث بعد الإصابة التي أبعدته عن المشاركة بنهائيات كأس العالم قطر.

وتابعت الصحيفة ذاتها، في مقال عنونته ب”إبراهيم دياز حلم المغرب المستحيل لكأس العالم قطر”، بأن الجامعة المغربية تكافح ضد التيار لتحقيق ما هو مستحيل في الوقت الحالي، لإقناع إبراهيم دياز بالحضور في كأس العالم رفقة أسود الأطلس بطريقة قانونية.
وكشف موقع “winwin”، أن الجامعة تمكنت من تجهيز جواز سفر مغربي لابراهيم دياز، المنحدر من أب مغربي وأم إسبانية، كما حصل على وثيقة إدارية من الاتحاد الإسباني لكرة القدم، وجهزت ملف تأهيل نجم الميلان، في انتظار الموافقة على تغيير جنسيته الرياضية رسميا من جانب اللجان المختصة لدى الفيفا.

وزار ابراهيم دياز العاصمة الرباط في شهر أكتوبر الماضي، برفقة وكيل أعماله، وقادته الزيارة إلى مقر الجامعة، وإلى مركب محمد السادس بالمعمورة، حيث وقف عن كثب خلالها على تجهيزاته وبنيته التحتية، حيث أبدى إعجابه بها.

و أبدى مهاجم نادي ميلان الايطالي موافقته مباشرةً بعد هذه الزيارة على اللعب لمصلحة المنتخب المغربي، ومن المرتقب أن يوجه الناخب الوطني وليد الركراكي، الدعوة إلى دياز في المعسكر الإعدادي المقبل للأسود، المقرر شهر مارس المقبل بالمغرب.

ولعب دياز في جميع الفئات العمرية الصغرى للمنتخبات الإسبانية، كما خاض مباراة إعدادية واحدة مع المنتخب الإسباني الأول، ما يجعل مسألة تغيير جنسيته الرياضية أمرًا سهلًا أمام الجامعة كونه لم يخُضْ أي مباراة رسمية مع “الماتادور”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!