النجم المغربي الصاعد إلياس بن صغير يسجل هدفين في الدوري الفرنسي في أول ظهور له والصراع سيتجدد بين الجامعة والاتحاد الفرنسي لجلبه إلى المنتخب الوطني المغربي

المغرب سبورت28 ديسمبر 2022
النجم المغربي الصاعد إلياس بن صغير يسجل هدفين في الدوري الفرنسي في أول ظهور له والصراع سيتجدد بين الجامعة والاتحاد الفرنسي لجلبه إلى المنتخب الوطني المغربي

قاد النجم المغربي الصاعد، إلياس بن صغير، فريقه موناكو إلى العودة لسكة الانتصارات بالدوري الفرنسي لكرة القدم، بعدما ساهم بثنائية في الفوز الذي حققه فريقه ب 3 / 2 ضد مضيفه أوكسير، اليوم الأربعاء، برسم الجولة الـ16.
اللاعب ذو الأصول المغربية الياس بن صغير شقيق سليم بن صغير لاعب نيس انتقل بشكل رسمي الى نادي موناكو الفرنسي، دخل اليوم بديلا وقدم مباراة كبيرة له في أول ظهور له، لأنه يتوفر على امكانيات بدنية عالية وسرعة كبيرة.

إلياس بنصغير يبلغ من العمر 17 سنة دخل كبديل في مباراة موناكو ضد أوكسير، وسجل هدفين في الدقيقتين 58 و85، قاد بهما فريقه للفوز بثلاثة أهداف لاثنين، حيث إن مباراة اليوم هي الأولى للاعب بقميص الفريق الأول لنادي موناكو في الدوري الفرنسي.
وتعاقد مسؤولو نادي الإمارة الفرنسية مع صانع الألعاب المغربي اليافع والبالغ من العمر 17 سنة (مواليد 2005)؛ في الانتقالات الصيفية الماضية، وذلك لتقوية خط الوسط والاستفادة من موهبته، لاسيما أنه كان قريبا من الانضمام إلى نادي أولمبيك مارسيليا خلال الميركاتو الحالي.
اللاعب يلعب حاليا مع المنتخب الفرنسي تحت 20 سنة ، ولم يمثل أي منتخب من المنتخبات السنية للمغرب، لذلك سيكون محط انظار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وسيكون عليه صراع كبير بين فرنسا والمغرب.
أكيد سيكون على طاولة الإدارة التقنية للفريق الوطني المغربي في القادم من الأيام لضمه إلى المنتخب الوطني المغربي الأولمبي او الأول ، لأنه يتوفر على مقومات كبيرة تسمح له باللعب مع أسود الأطلس مستقبلا.
للإشارة فإن إلياس وشقيقه سليم المحترف بنادي مارسيليا، يحملان حاليا قميص المنتخب الفرنسي للشبان، إلا أن قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم يسمح لهما بتغيير جنسيتهما الكروية، في حالة ما إذا أرادا الدفاع عن ألوان النخبة المغربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!