صراع فرنسي ألماني كبير للتعاقد مع يحيى عطية الله لاعب الوداد الرياضي

المغرب سبورت24 ديسمبر 2022
صراع فرنسي ألماني كبير للتعاقد مع يحيى عطية الله لاعب الوداد الرياضي

يبدو أن التألق اللافت، والمشوار الرائع الذي بصم عليه رفقة أسود الأطلس، أعطى ثماره بالنسبة للاعب فريق الوداد الرياضي، يحيى عطية الله، بحيث ارتفعت القيمة السوقية بشكل صاروخي للاعب عقب نهاية كأس العالم قطر 2022، وتحقيقه المرتبة الرابعة عالميا، رفقة النخبة الوطنية.
ويحضى الدولي المغربي يحيى عطية الله لاعب الوداد الرياضي باهتمام كبير من أندية كثيرة تسارع للتعاقد معه في الميركاتو الشتوي، خاصة اولمبياكوس اليوناني و اولمبيك مرسيليا الفرنسي، بالإضافة إلى فرايبورغ الألماني، ثم فينرباتشي التركي، إلا أن إدارة النادي الأحمر تتمسك باللاعب حتى نهاية الموسم الجاري.
ومن جهة أخرى فإن الأخبار التي تم تناقلها من قبل العديد من المواقع الإلكترونية المغربية بخصوص رغبة نادي بروسيا دورتموند الألماني لا أساس لها من الصحة، إلا أن اللاعب يحضى باهتمام كبير من أندية كثيرة تسارع للتعاقد معه.

وعرفت القيمة التسويقية للاعب ارتفاعا كبيرا بعد مشاركته رفقة الأسود في مونديال قطر، حيث قفزت قيمته من 1،5 مليون يورو قبل المونديال، إلى 2،5 مليون يورو بعد تألقه رفقة الأسود وفقا لموقع “ترانسفير ماركت” المتخصص، في مجال بيع وشراء والقيمة السوقية للاعبين.
ارتفعت القيمية التسويقية للاعب الوداد الرياضي، يحيى عطية الله، بعد تألقه مع المنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس العالم “مونديال قطر 2022”.

و قفزت القيمة التسويقية لعطية الله من 1,50 مليون أورو إلى 2,50 مليون أورو، حسب ما أعلنته منصة “ترانسفير ماركت”، المتخصصة في رصد القيم المالية لجميع لاعبي دول العالم.

وصنف موقع 90 دقيقة المختص في الرياضة ، اللاعب يحيى عطية الله ثالث أفضل ظهير أيسر في كأس العالم قطر 2022، حيث نشر الموقع الفرنسي قائمة أفضل 5 مدافعين يشغلون مركز ظهير أيسر في المونديال.
وجاء في المركز الأول الفرنسي تيو هرنانديز ، ثانيا دالي بليند هولندا ، ثالثا يحيى عطية الله المغرب، رابعا أنتوني روبينسون أمريكا، خامسا لوك شو إنجلترا.
وشارك الظهير الأيسر للوداد، لحوالي 300 دقيقة في “المونديال”، بصم فيها على مستويات متميزة، بالاضافة لمنحه لتمريرة الحاسمة في ليوسف النصيري، في الهدف الفوز والعبور على حساب المنتخب البرتغالي في دور الربع النهائي.

ومن المرتقب، أن تسلط الاضواء أكثر على اللاعب، في منافسات كأس العالم للأندية رفقة الوداد في شهر فبراير المقبل، والمقام على الأراضي المغربية، وتوج عطية الله خلال الموسم الماضي بالبطولة الاحترافية ودوري أبطال افريقيا رفقة الوداد الرياضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!