مكافأة مالية كبيرة للمنتخب الوطني المغربي بعد الإطاحة بالإسبان

المغرب سبورت7 ديسمبر 2022
مكافأة مالية كبيرة للمنتخب الوطني المغربي بعد الإطاحة بالإسبان

حقق المنتخب الوطني المغربي الثلاثاء 6 دجنبر 2022، إنجازا تاريخيا بوصوله لأول مرة إلى دور الربع النهائي في مونديال قطر 2022، وهو ما سيعود عليه بالنفع، رياضيا وكذلك ماديا.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا قد كشف قبل انطلاق البطولة عن قيمة الجوائز المالية التي ستمنح للمنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم، حيث ستبلغ قيمة هذه الجوائز 440 مليون دولار أمريكي.

وفي هذا السياق، حصل المنتخب الوطني المغربي وعلى غرار جميع المنتخبات المتأهلة لنسخة قطر، على مليون ونصف المليون دولار أمريكي، قُدِّمت قبل بداية المنافسات لتغطية تكاليف الاستعدادات للمونديال.

وبتغلبه على منتخب إسبانيا بضربات الترجيح، في المباراة التي جمعتهما بملعب المدينة التعليمية، وتأهله للدور الربع النهائي سيحصل أسود الأطلس على مكافأة مالية تقدر بـ17 مليون دولار، على أن ترتفع قيمة هذا الجوائز المالية إلى 17 مليون دولار في حالة تغلب المنتخب الوطني على نظيره البرتغالي وتأهله لدور نصف النهائي، على 27 مليون دولار، إذا احتل المركز الثالث، أو 25 مليون دولار في حالة حصوله على المركز الرابع.

وسيحصل بطل النسخة الحالية على مبلغ 42 مليون دولار، على أن يحصل الوصيف على 30 مليون دولار أمريكي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!