المنتخب المغربي يفض الشراكة مع السعودية والجزائر

المغرب سبورت1 ديسمبر 2022
المنتخب المغربي يفض الشراكة مع السعودية والجزائر

تأهل المنتخب المغربي إلى دور ال16 لمونديال قطر 2022 بفوزه على نظيره الكندي (2-1)، اليوم الخميس، على ستاد الثمامة في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة السادسة.

وكان المنتخب المغربي قد استهل مشواره بالتعادل السلبي مع نظيره الكرواتي، ثم تغلب على نظيره البلجيكي (2-0) وفاز اليوم على كندا ليتصدر مجموعته برصيد 7 نقاط.

وكرر المنتخب المغربي إنجاز نسخة 1986 عندما وصل إلى الدور الثاني بالمونديال، وقد تأهل اليوم من صدارة المجموعة السادسة ليلتقي في الدور المقبل مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الخامسة.

وأصبح المغرب أكثر المنتخبات العربية وصولا للدور ثمن النهائي، كما أنه أول منتخب عربي يصل لهذا الدور منذ أن نجحت الجزائر في الوصول للدور الثاني في مونديال 2014.

كما فض المنتخب المغربي الشراكة مع السعودية والجزائر، إذا سبق وأن وصل المنتخبان إلى الدور ثمن النهائي في مناسبة واحدة بمشاركاتهم السابقة.

ويعتبر المغرب هو المنتخب العربي الوحيد من أصل 4 يجتاز دور المجموعات في النسخة الحالية، إذ ودع الثلاثي “السعودية وتونس وقطر” البطولة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!