وليد الركراكي يمنح الدولي المغربي حكيم زياش كلمة السر في مونديال قطر

المغرب سبورت1 ديسمبر 2022
وليد الركراكي يمنح الدولي المغربي حكيم زياش كلمة السر في مونديال قطر

تأهل المنتخب المغربي إلى دور ال16 لمونديال قطر 2022 بفوزه على نظيره الكندي (2-1)، اليوم الخميس، على ستاد الثمامة في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة السادسة، حيث تقدم المنتخب المغربي بهدفين سجلهما حكيم زياش ويوسف النصيري في الدقيقتين 4 و24، ثم جاء هدف المنتخب الكندي في الدقيقة 40 وسجله نايف أكرد بالخطأ في مرمى فريقه.

وكان المنتخب المغربي قد استهل مشواره بالتعادل السلبي مع نظيره الكرواتي، ثم تغلب على نظيره البلجيكي (2-0) وفاز اليوم على كندا ليتصدر مجموعته برصيد 7 نقاط، وكرر المنتخب المغربي إنجاز نسخة 1986 عندما وصل إلى الدور الثاني بالمونديال، وقد تأهل اليوم من صدارة المجموعة السادسة ليلتقي في الدور المقبل مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الخامسة.

وأعاد المدرب وليد الركراكي الثقة للمهاجم الدولي المغربي حكيم زياش بعدما فقدها من قبل وصام عن التهديف، الا أن وليد عثر على كلمة السر في شخصية زياش الذي عاد للتوهج مع المدرب المغربي، حيث كان هدف زياش المبكر في مرمى كندا هو نقطة التحول في مواجهة الأسود التي أهلت المغرب للدور الموالي، ليصبح أكثر المنتخبات العربية وصولا للدور ثمن النهائي.

وكان لهدف حكيم زياش الانعكاس الإيجابي على لاعبي الأسود الذين تحرروا من الضغوطات التي رافقتهم كونهم لعبوا مباراة مصيرية عكس كندا التي ودعت مبكرا.

مقابل تأثير هدف زياش على لاعبي الأسود وإدخالهم أجواء المباراة ليسجلوا هدفا ثانيا بواسطة النصيري وثالثا ألغاه الفار، تسبب هدف النجم المغربي في إحباط وفرملة حماس المنتخب الكندي.

كما مكن هدف زياش اللاعب نفسه من أن يلعب بأريحية ليواصل تألقه في البطولة ليتقمص دور القائد، علما بأن هدف حكيم هو الأول له منذ 10 مباريات لعبها بين نسخ كأس الأمم الأفريقية والمونديال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!