كأس الإتحاد الإفريقي

الأهلي المصري يتلقى إخبارا رسميا من الاتحاد الإفريقي بخصوص مباراة السوبر أمام الرجاء المغربي

أعلن الأهلي المصري، اليوم الاثنين، تلقيه إخطارا رسميا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، بموعد مباراة السوبر القاري المقررة أمام الرجاء المغربي. وكشف سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأحمر، أن المباراة ستقام يوم 22 ديسمبر/كانون أول الجاري في قطر، ليؤكد ما كشفه للإعلام في وقت سابق من اليوم. كما وافق الكاف على فتح القيد بشكل استثنائي للأهلي والرجاء، من أجل …

أكمل القراءة »

الاتحاد الأفريقي يحدد موعد مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي المصري والرجاء المغربي

استقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، على موعد مباراة السوبر الأفريقي، بين الأهلي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا، والرجاء المغربي بطل الكونفيدرالية الأفريقية. وقال مصدر في الكاف”: “قررنا إقامة مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والرجاء يوم 22 كانون الأول/ديسمبر الجاري في الدوحة”. وتابع: “سيتم فتح القيد بشكل استثنائي منتصف كانون الأول/ديسمبر الجاري حتى يتمكن كل فريق من قيد الصفقات الجديدة …

أكمل القراءة »

نهضة بركان يتأهل لدور المجموعات ببطولة الكونفيدرالية الإفريقية عل حساب الجيش الرواندي

تأهل نهضة بركان لدور المجموعات ببطولة الكونفيدرالية الإفريقية، بعد فوزه على ضيفه الجيش الرواندي (2-1)، اليوم الأحد، في إياب الدور الثاني مكرر، بعدما انتهت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل (0-0). وضغط صاحب الأرض من البداية، وسنحت أولى الفرص لبنطرشة، الذي تلقى تمريرة في مربع العمليات وسدد بقوة، لكن أحد المدافعين نجح في التصدي للكرة، وهي في طريقها للمرمى. وعاد باعدي …

أكمل القراءة »

مواجهات قوية للأندية العربية في قرعة كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم

أسفرت قرعة دور الـ32 الإضافي لبطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية، عن مواجهات مثيرة لحسم الصاعدين إلى مرحلة المجموعات. وأجريت مراسم القرعة، اليوم الثلاثاء، بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بالقاهرة، بحضور إسماعيل يوسف نجم الزمالك الأسبق. ويحمل الرجاء المغربي لقب الكونفيدرالية، بعد تغلبه على شبيبة القبائل الجزائري. ومن المقرر أن تجرى قرعة مرحلة المجموعات بالكونفيدرالية ودوري أبطال إفريقيا يوم 23 ديسمبر/كانون …

أكمل القراءة »

الجيش الملكي المغربي يحتج على مجزرة التحكيم بالقبائل للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”

تقدم الجيش الملكي المغربي برسالة احتجاجية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم الاثنين، ضد الحكم ديلجادو من الرأس الأخضر، الذي أدار أمس مباراة الفريق العسكري مع مضيفه شبيبة القبائل الجزائري. وانتهت المباراة بفوز أصحاب الأرض (2-1)، في إياب دور الـ32 الأول من بطولة الكونفيدرالية الإفريقية، ليودع الجيش المسابقة بعد خسارته أيضا في الذهاب (1-0). واحتج الجيش علي بعض القرارات التحكيمية …

أكمل القراءة »

مفاجآت دوري أبطال أفريقيا تشعل الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم

يقول المثل الشعبي “مصائب قوم عند قوم فوائد”.. وهو ما ينطبق على منافسات دوري أبطال أفريقيا في النسخة الحالية، بعد إسدال الستار على منافسات دور الـ 32، وحدوث مفاجآت مدوية. وودع مازيمبي الكونغولي بطل القارة 5 مرات، على يد منافسه أمازولو الجنوب أفريقي، في مفاجأة هي الأكبر حتى الآن، بعدما تعادلا دون أهداف في جنوب أفريقيا، وتعادلا 1-1 في الكونغو. …

أكمل القراءة »

“الكاف” يفاجىء الجميع بخصوص بطولة السوبر الإفريقي بين الأهلي والرجاء

كشفت تقارير صحفية مصرية أن المسؤولين عن لجنة المسابقات بـ الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” قرروا تأجيل بطولة السوبر الإفريقي بين الأهلي والرجاء إلى أجل غير مسمى، لعدم تحديد الاتحاد الدولي ”فيفا“ موعد ومكان بطولة كأس العالم للأندية والتي سيشارك فيها الأهلي أيضا كونه بطل أفريقيا. وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يتجه نحو تحديد أحد يومي 25 أو 26 دجنبر …

أكمل القراءة »

قرار الجزائر يورط الجيش الملكي وشبيبة القبائل ويهدد مبارتهما

فرض قرار الجزائر المفاجئ بإغلاق مجالها الجوي أمام الطائرات المغربية،  وضعا غامضا يثير الجدل قبل قمة الدور المقبل من كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بين الجيش الملكي المغربي وشبيبة القبائل الجزائري. وسيواجه الفريقان صعوبات كبيرة في سفرهما، سواء نادي شبيبة القبائل صوب المغرب، وأيضا سفر الجيش الملكي لخوض مباراة الإياب في الجزائر. ورجحت مصادر عديدة أن تكشف الأيام المقبلة عن …

أكمل القراءة »

الجيش الملكي يكتسح ضيفه بافلز البنيني في كأس الكونفدرالية الأفريقية

فاز الجيش الملكي على ضيفه بافلز البنيني 3-1 في ذهاب الدور التمهيدي لكأس الكونفدرالية الأفريقية، بملعب مولاي عبد الله بالرباط، مساء اليوم الأحد. وكان الفريق العسكري السبّاق بالتهديد بواسطة الخلوي من رأسية مرت بجوار المرمى، وفي الدقيقة 25 مرر الخلوي لفاتي، فسدد الأخير بقوة، مسجلا الهدف الأول. وبعد دقيقة من تسجيل الهدف سدد الخلوي نجم المباراة كرة ردّتها العارضة، وعادت …

أكمل القراءة »

الاتحاد الأفريقي يكشف موعد إقامة السوبر القاري بين الأهلي المصري والرجاء البيضاوي

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، موعد إقامة السوبر القاري بين الأهلي المصري والرجاء البيضاوي المغربي. وقال مصدر داخل الكاف ، إن لقاء السوبر الأفريقي سيقام في 24 شتنبر، على ملعب جاسم بن حمد في قطر. وحصد الأهلي، لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في تاريخه، بعد الفوز 3-0 في النهائي على كايزر تشيفز. أما الرجاء البيضاوي المغربي …

أكمل القراءة »
Arabic AR English EN French FR