نجم هيلاس فيرونا الإيطالي.. وليد الركراكي يجهز بديل سفيان أمرابط بالمنتخب المغربي

المغرب سبورت24 سبتمبر 2024
المغرب سبورت

يستعد المنتخب المغربي لكرة القدم بقيادة مدربه، وليد الركراكي، للدخول في معسكر تدريبي مغلق بمركز محمد السادس بالرباط، استعداداً لمباراتي أفريقيا الوسطى، يومي 11 و15 أكتوبر المقبل، على الملعب الشرفي في وجدة، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات المجموعة الثانية من بطولة كأس أمم أفريقيا، المقررة إقامتها في المغرب العام المقبل.

وأكد موقع المغرب سبورت بناء على مصادره أن الناخب الوطني وليد الركراكي يعمل على متابعة ورصد أداء العديد من المحترفين المنحدرين من أصول مغربية الممارسين في البطولات الأوروبية، وضمنهم متوسط ميدان هيلاس فيرونا الإيطالي رضا بلحيان صاحب 20 سنة فقط، اللاعب السابق لنادي نيس الفرنسي، والذي انتقل لنادي هيلاس فيرونا بنصف مليون أورو فقط، مقدما إشارات قوية في الكالتشيو الإيطالي مع بداية الموسم الجديد، لما يملك من مؤهلات تقنية وبدنية عالية ، لذلك تم تداول إسمه بين أعضاء الطاقم التقني ل”أسود الأطلس” من أجل مواصلة متابعته في إنتظار البث في ملفه وماإذا كان سيتم ضمه لعرين أسود الأطلس في المرحلة المقبلة.

ويواصل كشاف الجامعة بإيطاليا متابعته ورصد حضوره مع هيلاس فيرونا كلاعب قادم بقوة وبإمكانه أن يفيد الفريق الوطني رغم عدم تغيير جنسيته الرياضية إلى المغربية بشكل رسمي كي يحمل ألوان الفريق الوطني وهو المزداد بمدينة أوبيرفيلي الفرنسية، حيث أن مركزه حساس في المنتخب الوطني المغربي ويلعب فيه لاعب واحد وهو سفيان أمرابط متوسط ميدان نادي فنربخشة التركي واذا غاب فإن وليد الركراكي سيجد نفسه في ورطة كبيرة لغياب بديل جاهز.

وأكد الموقع ذاته بأن الجامعة المغربية لكرة القدم تواصلت مع اللاعب رضا بلحيان، بعدما تلقى الضوء الأخضر من المدرب وليد الركراكي، حيث قدم اللاعب إشارات إيجابية من أجل حمل قميص أسود الأطلس في الفترة القادمة، والتي ستشهد بداية تغيير جنسيته من الفرنسية إلى المغربية، إلا أن حضوره في معسكر أكتوبر القادم يبق رهين بمدى التطورات التي ستحدث مع ملف تغيير جنسيته الرياضية.

وختم المصدر نفسه بأن لاعب هيلاس فيرونا الإيطالي بلحيان لم يغير جنسيته الرياضية إلى المغربية بشكل رسمي حتى الآن، إلا أن ذلك لا يمنع من متابعته عن كثب وإمكانية استدعائه لتمثيل المنتخب في المستقبل القريب، وذلك من أجل الاهتمام به ووضعه في سياق التغييرات التي سيقوم بها وليد الركراكي في تشكيل المنتخب المغربي في المستقبل.
يتواجد بتشكيلة هيلاس فيرونا، الممارس ببطولة “سيري A” الإيطالية، موهبة مغربية هو رضا بلحيان، من مواليد 1 يونيو 2004، ويلعب بوسط الميدان دفاعي، ويبلغ طوله 1.69م، كما قميص المنتخبات الفرنسية الصغرى في 5 مناسبات، ويحمل الجنسيتين المغربية والفرنسية.

الفريق الإيطالي إنتدبه هذا الموسم من نادي نيس الفرنسي في يناير 2024، ليتمكن من كسب ثقة مكونات نادي هيلاس فيرونا، حيث خاض هذا الموسم 5 مباريات بالبطولة الإيطالية، منها 4 مباريات خاضها كرسمي، بمعدل 86 دقيقة عن كل مباراة، فيما قام بتمريرة واحدة حاسمة “أسيست”، وتلقى إنذارا واحدا.

ومن المرجح أن يعلن المدير الفني لمنتخب أسود الأطلس، وليد الركراكي، القائمة النهائية المستدعاة لمباراتي أفريقيا الوسطى في الثاني من أكتوبر المقبل، إذ من المرجح أن تشمل 26 لاعباً، لكنها قد تشهد مجموعة من التعديلات، بسبب احتمال استبعاد أسماء بارزة من منتخب المغرب، جراء تعرضهم لإصابات خطيرة، في مقدمتهم نجم ريال مدريد الإسباني، إبراهيم دياز (25 عاماً)، مقابل استدعاء لاعبين آخرين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!