وليد الركراكي يثير الجدل من جديد بخصوص استبعاد ثلاثي المنتخب المغربي

المغرب سبورت31 أغسطس 2024
وليد الركراكي يثير الجدل من جديد بخصوص استبعاد ثلاثي المنتخب المغربي

تجاهل مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي استدعاء اللاعب أمين حارث، متوسط ميدان أولمبيك مارسيليا الفرنسي، الذي قدم مستوى جيدًا في أول مباراتين بالموسم الكروي الجديد في الدوري الفرنسي “الليغ 1”.

ونجح حارث في تسجيل أول أهدافه في الموسم الجديد، وذلك بعدما منح فريقه أولمبيك مارسيليا التقدم أمام ضيفه ستاد ريمس، مؤكدًا قيمته الكروية وعلو كعبه، رغم انتهاء المباراة بالتعادل 2-2، وقدم تمريرتين حاسمتين في الجولة الافتتاحية أمام ستاد بريست.

وتُفسر بعض الجماهير المغربية، غياب حارث بسبب غضب الركراكي عليه، عقب تصريحاته بعد كأس أمم أفريقيا الماضية، بعدما قال إن مشاركته في البطولة مع “أسود الأطلس”، أسهمت في تراجع مستواه مع ناديه.

ولم يستدعِ الركراكي أمين حارث، منذ نهائيات النسخة الماضية من كأس العالم بقطر 2022، بعدما كان ضمن القائمة قبل أن تفرض عليه الإصابة الغياب عن المشاركة في البطولة.

ورغم الأزمة الكبيرة التي يعيشها منتخب المغرب في مركز وسط الدفاع، بحكم أن القائد رومان غانم سايس يفقتد التنافسية، والأمر نفسه لزميله نايف أكرد مع وست هام، وإصابة شادي رياض، إلا أن الركراكي لم يستدعِ المدافع جواد الياميق لاعب الوحدة السعودي.

ويُقدم الياميق مستويات جيدة في دوري روشن السعودي للمحترفين، لكنه لم يجد لنفسه مكانًا في قائمة منتخب المغرب.

وأثار قرار استبعاد اللاعب سامي مايي من قائمة المنتخب المغربي جدلًا كبيرًا في الأوساط الرياضية، حيث إن اللاعب اعتبر الأمر شخصيًا مع المدرب الوطني.

وعبّر اللاعب عن استيائه من هذا القرار بطريقة غير مباشرة على حساباته في وسائل التواصل الاجتماعي؛ فبعد ساعات قليلة من إعلان القائمة النهائية للمنتخب المغربي، نشر مدافع دينامو زغرب عبر خاصية القصص القصيرة في إنستغرام جملة “يبدو أن الأمر شخصي”، مما يشير بوضوح إلى أن هناك أسباب شخصية خلف استبعاده، وهو ما يعد اتهامًا ضمنيًا للمدرب الركراكي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!