بداية مذهلة من المغربي إبراهيم دياز مع ريال مدريد الإسباني

المغرب سبورت26 يوليو 2024
بداية مذهلة من المغربي إبراهيم دياز مع ريال مدريد الإسباني

افتتح المغربي إبراهيم دياز مشواره مع ريال مدريد في تحضيرات الموسم الجاري بطريقة مثيرة، خلال الفوز الودي الكبير الذي حققه النادي الملكي على ألباسيتي بثلاثية نظيفة خلف الأبواب المغلقة.
وأعرب الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي، مدرب نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، عن إعجابه الكبير بموهبة الدولي المغربي إبراهيم دياز، في تحضيرات “الفريق الملكي” للموسم الكروي المقبل، مؤكدا له أنه سيمنحه الفرصة أكثر في الموسم المقبل.

وذكر موقع “Defensacentral” أن أنشيلوتي خاطب دياز في تحضيرات ريال مدريد قائلا: “أنت رائع”، ولاحقه في التدريبات وهو يُردد هذه العبارة، بعدما أبان “أسد الأطلس” عن علو كعبه.

ونجح مهاجم أسود الأطلس في تسجيل الهدف الأول للميرنغي في المباراة، قبل أن يضيف بطل دوري أبطال أوروبا هدفين آخرين عبر خوانمي لاتاسا ورينير، وسط تألق لافت من نيكو باز الذي قام بصناعة الهدفين الأول والثاني.

وضمت المباراة مزيجًا من لاعبي الفريق الأول ونجوم كاستيا، بحيث دفع الإيطالي كارلو أنشيلوتي بتشكيلة أساسية جاءت على النحو الآتي: تيبو كورتوا؛ لوكاس فاسكيز، فاييخو، راؤول أسينسيو، فران غارسيا؛ ماريو مارتن، سيبايوس، بالاسيوس، نيكو باز، إبراهيم دياز ولاتاسا.

وقال موقع (BeSoccer) نقلًا عن ماركا الإسبانية، إن المواجهة انطلقت في حدود الساعة 19:30 بتوقيت وسط أوروبا في فالديبيباس، في ظل درجة حرارة بلغت 38 درجة مئوية، فيما اعتبر اللاعب المغربي رجل المباراة الأول، بعد تألقه اللافت وتسجيله الهدف الافتتاحي باللقاء.
وأضاف المدرب الإيطالي قائلا: “أنت لاعب رائع، أظهرت لي أنني كنت مخطئًا بشأنك العام الماضي، هذا العام ستلعب كثيرًا، ثق بي”.

وتُعتبر كلمات أنشيلوتي حافزا كبيرا للنجم المغربي لتأكيد أهميته في كتيبة “المرينغي”، رغم التعاقد مع النجم الفرنسي كيليان مبابي والبرازيلي إندريك وتحسن أداء التركي أردا غولر.

ويعمل دياز بجد خلال فترة الإعداد للموسم الجديد لضمان مكانته في ريال مدريد، وانتزاع ثقة كارلو أنشيلوتي، علما أن الدولي المغربي يُفضل مواصلة الرحلة مع “المدريديين” على الرحيل هذا الصيف، رغم اهتمام أندية كبيرة بخدماته.

ويرى أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، في دياز أحد الخيارات الناجحة في قائمة “الميرنغي” الموسم المقبل، بعد المستوى الذي ظهر به في شطر الإياب من الموسم الكروي الماضي.

وشارك إبراهيم دياز في 45 مباراة الموسم الأخير مع ريال مدريد، سجل فيها 12 هدفًا وبصم على تسع تمريرات حاسمة، بينما قد النجم المغربي مع الريال يمتد إلى غاية 30 يونيو 2027.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!