تتويج مارسيليا يمنح الدولي المغربي أمين حارث مكانا في تشكيل المنتخب المغربي

المغرب سبورت12 أكتوبر 2023
تتويج مارسيليا يمنح الدولي المغربي أمين حارث مكانا في تشكيل المنتخب المغربي

استعاد النجم أمين حارث عافيته ليدخل من جديد قائمة منتخب المغرب بعد صدمة الخروج في الرمق الأخير من قائمة أسود الأطلس لمونديال قطر 2022 بسبب قطع في أربطة الركبة
والتحق لاعب مارسيليا بمعسكر الأسود الجاري ويتأهب تدريجيا لاستعادة وضعه السابق كلاعب أساسي ضمن تشكيل المدير الفني وليد الركراكي.
وتوج أمين حارث، بجائزة أفضل لاعب بصفوف ناديه أولمبيك مارسيايا لشهر شتنبر، بعد المجهودات التي بذلها في الآونة الأخيرة، بعدما إستعاد كامل توهجه في منافسة ” الليغ1″ الفرنسية. وبات حارث من أفضل نجوم البطولة الفرنسية في الوقت الحالي، لذلك يحرص الناخب الوطني وليد الركراكي على دعوته بإستمرار لعرين أسود الأطلس.
وتألق حارث بشدة في نانت الفرنسي فضمه نادي شالكه بعمر 20 عاما في 2017 وتوهج أيضا في ملاعب ألمانيا ولفت الأنظار وسط نجوم البوندسليجا.

لكن لاحقا روجت وسائل الإعلام الألمانية لإدمانه السهرات في قاعات القمار وهو ما نفاه اللاعب، وتسبب له ذلك في أزمة نفسية قوية، وبما أن المصائب لا تأتي فرادى حاول اللاعب أن يتحرر من هذه الملاحقة الألمانية بفسحة أمل في بلاده بالمغرب إلا أنه في صيف 2019 تورط في حادث سير خطير بمراكش تمت ملاحقته على إثرها.

لاحقا استبعد حارث من قائمة المنتخب المشاركة في أمم أفريقيا بمصر، بقرار مفاجئ قبل ضربة البداية من جانب المدرب الفرنسي هيرفي رينارد فتضاعف يأس اللاعب، لكن مع الدعم العائلي خاصة من جانب والدته التي قررت البقاء معه في ألمانيا، وزواجه، تغيرت حياته رأسا على عقب صوب الأفضل.
واختار أمين حارث العودة للعب في فرنسا عبر بوابة نادي مارسيليا فتحولت إعارته من شالكه إلى عقد دائم.

وقبل المونديال بشهر وهو في فورة الحماس والتألق أصيب بقطع الأربطة ضد موناكو، ليعيش دوامة حزن جديد، استطاع التغلب عليها بفضل قوة شخصيته ودعم أسرته المعتاد، حين عاد حارث مطلع العام الحالي ونجح في كسب ثقة وليد الركراكي بعدما توج بجائزة لاعب الشهر داخل ناديه.

ويترقب حارث بحرص الأشهر القليلة المقبلة التي تسبق كأس الأمم الأفريقية ليكون ضمن كتيبة الأسود الطامحة في كسر العقدة القارية، والظفر باللقب الثاني في تاريخ بلاده.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!