مهاجم آرسنال الإنكليزي يؤكد حسمه في اللعب مع المنتخب الوطني المغربي

المغرب سبورت25 مايو 2023
مهاجم آرسنال الإنكليزي يؤكد حسمه في اللعب مع المنتخب الوطني المغربي

عبّر المغربي إسماعيل ولد محند، لاعب فئة شباب نادي أرسنال الإنجليزي لكرة القدم، عن سعادته بحمله قميص منتخب المغرب لأول مرة، عقب مشاركته مع المنتخب المغربي تحت 20 سنة، خلال المعسكر الإعدادي، الذي اختُتِم، الجمعة الماضي، بمركب محمد السادس الدولي بالمعمورة ضاحية مدينة سلا.

وقال ولد محند في تصريح لـ”winwin” إنه فُوجئ بالبنى التحتية الجيدة التي يمتاز بها المغرب، مشيدًا بمرافق مركب المعمورة وتجهيزاته، والذي قضى فيه خمسة أيام من الإثنين حتى الجمعة الماضية، برفقة المنتخب الوطني للشباب.

وتابع: “سمعت عن جودة مركب محمد السادس، من بعض أصدقائي الذين سبق لهم المشاركة في معسكرات تدريبية مع المنتخبات المغربية هناك، ورغم ذلك فوجئت بالكثير من المرافق التي تضاهي، بل تفوق بعض المراكز الرياضية هنا في لندن أو في أوروبا عمومًا، كانت تجربةً رائعةً رغم قصر مدتها، وشعرت بارتياح كبير حيال قراري باختيار اللعب لصالح منتخب بلدي الأصلي”.

وأكمل: “لعبنا مباراتين وديتين أمام منتخب بوركينا فاسو، وسنحت الفرصة للتعرف على زملائي في المنتخب المغربي، وعلى أفراد الطاقم الفني، لتوطيد علاقتي بهم، بعدما لعبت في صفوف المنتخب الهولندي لفئتي تحت 15 و17 سنة، في وقت سابق، ولم أجد فرقا كبيرًا في طريقة التدريب وتسيير الحصص الإعدادية، في المقابل، التجهيزات التي وفرها لنا الاتحاد المغربي كانت أفضل”.

وأوضح إسماعيل، ذو الـ 18 ربيعًا، أن اختياره جاء بإيعاز من شقيقه الكبير صلاح، لاعب رديف أرسنال الإنجليزي، الذي حسم قراره باللعب للمغرب في وقت سابق، غير أن الإصابة منعته من المشاركة في المعسكر الإعدادي الأخير، الذي أجراه منتخب المغرب تحت 23 سنة شهر مارس/ آذار الماضي بالرباط.

وأضاف: “تدرّجت في فئات نادي فينورد بهولندا، وحظيت بدعوة في سن مبكر للمنتخب الهولندي، غير أن ميولي العاطفية كانت دائمًا تجاه المغرب، لا سيما عندما أشاهد نجومًا مغاربة مثل حكيم زياش، لاعب تشيلسي الإنجليزي، ونصير مزراوي، لاعب بايرن ميونخ الألماني، قد تدرّجا في الفئات السنية لهولندا، قبل أن يحسما مستقبليهما الدولي مع المغرب في نهاية المطاف، وهما الآن بطلان لدى الشعب المغربي بعد إسهاماتهما في بلوغ المغرب نصف نهائي مونديال قطر”.

وتابع لاعب أرسنال الإنجليزي بقوله: “شقيقي سبقني في حسم مستقبله الدولي مع المغرب؛ لكنني سبقته بارتداء قميص المغرب والمشاركة في مباراة معه (ضاحكًا)”، مبديًا في الوقت ذاته فرحته الكبيرة بهذا القرار، مؤكدًا أنه سيبذل قصارى جهده ليكون عند مستوى تطلعات الطاقم الفني لمنتخب الشباب، حتى يحقق حلمه في الصعود إلى المنتخب المغربي الأول في السنوات القليلة المقبلة، ويشارك برفقته في منافسات كأس أمم أفريقيا، وفي نهائيات كأس العالم.

جدير بالذكر أن إسماعيل ولد محند يشغل مركز متوسط ميدان هجومي، ووُلِد في مدينة دين هاغ الهولندية، وبدأ مسيرته الكروية في نادي فينورد، قبل أن ينتقل للعب مع أرسنال برفقة شقيقه صلاح، ويُعَدّ من أفضل المواهب الكروية الصاعدة في المنتخب المغربي للشباب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!