مدرب المنتخب ينجز المهمة..ردة فعل قوية من وليد الركراكي بعد اختيار مهاجم برشلونة الإسباني لامين يامال اللعب مع المنتخب الاسباني

المغرب سبورت11 مايو 2023
مدرب المنتخب ينجز المهمة..ردة فعل قوية من وليد الركراكي بعد اختيار مهاجم برشلونة الإسباني لامين يامال اللعب مع المنتخب الاسباني
المغرب سبورت

دخل لامين يامال صاحب الأصول المغربية، التاريخ من بابه الواسع، عندما أصبح أصغر لاعب يشارك مع ناديه برشلونة في منافسات الدوري الإسباني، بعدما شارك يامال، البالغ من العمر 15 سنة و9 أشهر و16 يوما فقط، في الشوط الثاني من المباراة ضد ريال بتيس، ضمن الأسبوع الـ32 من منافسات “الليغا”، وانتهى بفوز الفريق الكتالوني بأربعة أهداف دون رد على ملعب “كاب نو”، لتحطم بذلك هذه الموهبة المغربية الرقم القياسي، الذي كان بحوزة فيسينك مارتينيز منذ 1941، عندما شارك مع ناديه برشلونة بعمر 16 عاماً و9 أشهر و5 أيام.

وبعدما لفت لامين يامال، والمولود في “ماتارو” بإسبانيا من أب مغربي وأم من غينيا الاستوائية الأنظار إليه، بمشاركته في أول مباراة رسمية رفقة برشلونة، حيث أصبح اللاعب محط متابعة من قبل مختلف وسائل الإعلام المغربية والإسبانية ومنصات التواصل الاجتماعي، نظرا لامتلاكه مؤهلات فنية عالية الجودة.

وأكد موقع “العربي الجديد” بناء على معلومات من مسؤول بالاتحاد المغربي لكرة القدم، أن وليد الركراكي يتابع عن قرب تطور مستوى اللاعب يامال، رغم صغر سنه، حيث ينتظر، كباقي الجماهير المغربية، انضمامه إلى منتخب “أسود الأطلس” في الفترة القادمة، إلا أن صعوبات كبيرة في إقناع هذا اللاعب الواعد، من أجل تغيير جنسيته الرياضية، حتى يتمكن من ارتداء قميص المنتخب المغربي، بعدما دافع عن ألوان منتخب إسبانيا تحت 15 و17 سنة.
وتحاول والدة اللاعب بشتى الطرق منع ابنها تغيير جنسيته الرياضية ، وتصرّ على ارتدائه قميص منتخب إسبانيا بدل اللعب للمغرب، بلد والده الأصلي”، إلا أن اللاعب يميل للعب مع المنتخب الوطني المغربي في الفترة القادمة.
وبخصوص الإجراءات المتخذة لخطف موهبة برشلونة، أكد المسؤول نفسه أن الاتحاد المغربي حصل على إشارات إيجابية من اللاعب يامال ووالده مؤخراً، إلا أن اللاعب يعيش ضغوطات كبيرة من الإتحاد الإسباني لكرة القدم وكذلك ناديه الحالي برشلونة
ودخل مدرب المنتخب الوطني المغربي على الخط بشكل شخصي، الأمر الذي يساهم في تغيير جنسيته، حيث يلعب المدير الفني لمنتخب المغرب وليد الركراكي ورقتي كأس أمم أفريقيا، المقرر تنظيمها بساحل العاج في يناير القادم، وأيضا الإنجاز الكبير الذي حققه منتخب المغرب في نهائيات كأس العالم بقطر 2022 بالوصول إلى نصف النهائي، من أجل إغراء اللاعب يامال باللعب لبلده الأصلي المغرب بدل إسبانيا، بلد الإقامة”.
ومازالت إمكانية انضمام اللاعب لمنتخب المغرب قائمة، خصوصاً أن هذه الدعوة لا تعني اختياره نهائيا اللعب مع إسبانيا، خصوصا أن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا تسمح له بتغيير جنسيته الرياضية ما لم يلعب مع المنتخب الأول، لكن يبدو أن نية اللاعب في الفترة الحالية على الأقل هي البقاء مع الماتادور الإسباني.
وكشف موقع “أفريك فوت” الفرنسي، الخميس، أن جولين غيريرو المدير الفني لمنتخب إسبانيا لفئة أقل من 17 عاماً، وجه الدعوة ليامال للمشاركة في بطولة أوروبا للأمم التي ستقام في الفترة بين 16 مايو و2 يونيو في العاصمة المجرية بودابست.
وسيغيب لامين عن فريقه برشلونة في هذه الفترة من نهاية الموسم، وهو ما سبب إزعاجاً لجماهير الفريق الكتالوني الذين كانوا يمنون النفس برؤية نجمهم الشاب على الملعب من جديد بعد تألقه في المواجهة أمام ريال بيتيس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!