تغير مهم في موقف مهاجم موناكو الفرنسي إلياس بن الصغير بخصوص اللعب مع المنتخب الوطني المغربي

المغرب سبورت11 أبريل 2023
تغير مهم في موقف مهاجم موناكو الفرنسي إلياس بن الصغير بخصوص اللعب مع المنتخب الوطني المغربي
المغرب سبورت

يملك منتخب المغرب عددا من المواهب المحترفة في الدوريات الأوروبية، والتي بدأ الاتحاد المغربي لكرة القدم يستفيد من خبرتها، بعد السياسة الناجحة التي يسير وفقها، وذلك عبر تعاقده مع 5 كشافة في القارة العجوز، يتواصلون بشكل دائم مع اللاعبين من أجل تمثيل منتخب بلدهم الأصلي.
في الوقت الذي قدم إلياس بن الصغير موهبة موناكو الفرنسي، إشارات واضحة على رغبته في اللعب مع المغرب،بعدما نشر صورة على إنستغرام يعتليها العلم الوطني،كثرت علامات الإستفهام حول مستقبل هذا الشاب صاحب 18 سنة، الذي قدم أوراق إعتماده في الليغ1، و بات واحدا من أفضل اللاعبين المغاربة في الدوريات الأوروبية، حيث إن اللاعب يعتبر أبرز اللاعبين في فريقه الحالي موناكو الفرنسي، ما أثار الكثير من الصراع بين الإتحاد الفرنسي لكرة القدم و الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
ومن المنتظر أن يكون بن الصغير، ضمن الجيل الذي تسعى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن يحقق نتائح إيجابية في كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة، التي ستقام بالمغرب والموهلة لأولمبياد باريس 2024، لذلك إزداد حماس الجماهير المغربية بعدما بات إلياس قريبا من تمثيل منتخب بلده الأصلي.
وبالرغم لعبه رفقة المنتخب الفرنسي لأقل من 19 سنة، إلا أن اللاعب المغربي إلياس بن الصغير، جناح موناكو الفرنسي ينتظر في الفترة المقبلة إنضمامه لصفوف الأولمبي المغربي، ليشارك معه في نهائيات كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.
وأكدت جريدة ” المنتخب” بأن مندوب الجامعة في فرنسا، يتابع تطورات ملف اللاعب بن الصغير،الذي يملك مؤهلات تقنية جد محترمة، والذي سيفيد بتجربته كتيبة المدرب عصام الشرعي، في حال قرر الأخير ضمه، خاصة في ظل المنافسة التي يشهدها الفريق الوطني، بإنضمام لاعبين من صفوف “أسود الأطلس” في الفترة القادمة للمنتخب الأولمبي.
وفي المقابل أكد موقع “العربي الجديد”، أن الاتحاد المغربي لكرة القدم، قد أكد أن كشاف الاتحاد في فرنسا يراقب وضعية اللاعب إلياس بن الصغير، نجم فريق موناكو الفرنسي صاحب الـ18 سنة فقط، من أجل ضمه إلى صفوف المنتخب المغربي الأولمبي، الذي سيخوض نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، ومن سيكون قريبا من المنتخب الوطني المغربي الذي يشرف عليه المدرب وليد الركراكي، الذي يراقب اللاعب و أعطى الضوء الأخضر من أجل تأهيله ليكون متاحا للعب مع أسود الأطلس في الفترة المقبلة.
ورغم لعبه مع منتخب فرنسا تحت 19 سنة، إلا أن اللاعب المغربي إلياس بن الصغير قدم إشارات واضحة في الآونة الأخيرة من أجل الانضمام إلى المنتخب المغربي الأولمبي، إذ سيكون الوجه الجديد من أصحاب الجنسية المزدوجة الذين سينضمون إلى كتيبة المدير الفني عصام الشرعي، الذي سيستفيد من تجربة لاعبين آخرين من صفوف منتخب “أسود الأطلس” يتوافقون مع السن الأولمبي، وفي مقدمتهم عبد الصمد الزلزولي، جناح فريق أوساسونا، وشادي رياض مدافع فريق برشلونة، وبلال الخنوس لاعب جينك البلجيكي.
يُذكر أن اللاعب إلياس بن الصغير، الذي ولد في مدينة غاسان الفرنسية، تلقى تكوينه في صفوف موناكو الفرنسي، إذ لعب مع فئة تحت 19 سنة وفئة تحت 21 سنة، قبل انضمامه إلى صفوف الفريق الأول.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!