الحسم في إمكانية تأجيل مباراة المنتخب الوطني المغربي و البيرو بعد تدخل القنصلية البيروفيك لاطلاق سراح اللاعبين

المغرب سبورت28 مارس 2023
الحسم في إمكانية تأجيل مباراة المنتخب الوطني المغربي و البيرو بعد تدخل القنصلية البيروفيك لاطلاق سراح اللاعبين

غادر حارس مرمى منتخب بيرو، بدرو جاييسي، أحد أقسام شرطة مدريد حيث أدلى بشهادته في واقعة اشتباك مع الشرطة الإسبانية، حسبما أعلنت الخارجية البيروفية عبر حسابها على موقع (تويتر) الاجتماعي.

وكشفت الوزارة “تعلن قنصلية بيرو العامة في مدريد أن اللاعب بدرو جاييسي قد خرج قبل قليل من قسم الشرطة الذي كان قد توجه له للإدلاء بإفادته، دون توجيه أي تهم له”.
ترددت أنباء في الساعات القليلة الماضية، عن إمكانية تأجيل المباراة التي ستجمع المنتخب الوطني المغربي، بنظيره البيرو، مساء اليوم الثلاثاء، بالعاصمة الإسبانية مدريد.

ورد المنتخب البيروفي عبر أحد أعضاء طاقمه الفني، لبرنامج “التشيرنجيتو” على إمكانية تأجيل المباراة، نافيا المتداول ومؤكدا أن المواجهة ستقام في موعدها المحدد سلفا.

وكان بعض لاعبي منتخب البيرو، قد دخلوا في مشادات مع رجال أمن مدريد، عقب الاحتفالات التي كانت قائمة بين جماهير البيرو وعناصر من منتخبهم الوطني.

وجرى اعتقال حارس مرمى البيرو وبعض اللاعبين، من أجل استجوابهم من قبل أمن مدريد، على تصديهم لأمن مدريد الذي كان يحاول فضّ التجمع الحاصل.

ويلاقي المنتخب المغربي انطلاقا من الساعة الـ19:30 مساء، نظيره البيرو، على أرضية ملعب “سيفيتاس ميتروبوليتانو”، في مدريد.
وتوجه اللاعب بعدها إلى الفندق الذي تنزل فيه بعثة منتخب بيرو والذي سيخوض خلال ساعات مباراة مع منتخب المغرب، وفقا للبيان.

وقدمت السفارة البيروفية في إسبانيا المساعدة ليلة أمس وفجر اليوم لأفراد المنتخب اللاتيني، الذين دخلوا في شجار مع عناصر الشرطة الإسبانية أمام بوابة فندقهم في مدريد حيث كانوا في انتظار مجموعة من المشجعين.

وقبلها بساعات، كان بعض اللاعبين وأفراد آخرين من الطاقم المرافق للمنتخب قد اشتبكوا مع أفراد الشرطة الإسبانية المكلفين بتأمينهم، خلال حفل استقبال من قبل المشجعين أمام بوابات الفندق، وهو ما تطلب استدعاء جاييسي لسماع أقواله.

وذكرت مصادر شرطية، وكذلك تكشف الصور التي التقطها عدد من الشهود، أن بعض اللاعبين البيروفيين تجاوزوا الحاجز الأمني الذي وضعته الشرطة من أجل تحية الجمهور أمام بوابات الفندق الذي ينزلون فيه.

وفي تلك اللحظة طلب عناصر الشرطة المتواجدين، والمدربين على مكافحة الشغب، من اللاعبين التراجع حتى بوابة الفندق وهو ما أدى إلى التدافع وتبادل اللكمات بين الشرطيين من جانب وعناصر المنتخب البيروفي وجمهوره.

فيما أصدر الاتحاد البيروفي بيانا ورد فيه “يعبر الاتحاد البيروفي لكرة القدم عن أسفه إزاء الأحداث التي وقعت في مدريد أثناء احتفالية الجمهور بالفريق، ويؤكد تضامنه ودعمه للاعب بدرو جاييسي الذي رافقناه منذ وقوع الحادث في محيط فندق بعثة المنتخب، قبيل مباراة المغرب الودية”.

وأضاف البيان “بالمثل، نجدد احترامنا للسلطات والقوانين في كل بلد نزوره، وبناء على ذلك فنحن مستعدون للتعاون مع لجان الانضباط في الداخل والخارج للمساهمة في كشف ملابسات الواقعة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!