لجنة الاستئناف التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تنهي ملف الرجاء الرياضي و أولمبيك أسفي بإصدار قرار نهائي في ملف قضية اللاعب سليمان المراني

المغرب سبورت17 مارس 2023
لجنة الاستئناف التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تنهي ملف الرجاء الرياضي و أولمبيك أسفي بإصدار قرار نهائي في ملف قضية اللاعب سليمان المراني

خرجت لجنة الاستئناف، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الجمعة (17 مارس 2023)، بقرار نهائي في ملف قضية اللاعب سليمان المراني، الذي يعترض الرجاء الرياضي، على مشاركته في المباراة التي جمعته بأولمبيك آسفي قبل أسابيع.

القرار هو تأييد قرار اللجنة المركزية للتأديب رقم 29 الصادر بتاريخ 28 فبراير 2023.
ورفض فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم حكم اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم القاضي برفض طعنه المقدم ضد إشراك أولمبيك أسفي للاعبه سليمان المراني في المباراة التي جمعت الفريقين، برسم الدورة 16 من البطولة الاحترافية.

وأصدر الرجاء بلاغا أكد من خلاله “أن المكتب المديري يخبر جماهيره الوفية بأنه بادر بتاريخ 2023/02/12 إلى استئناف مقتضيات قرار اللجنة المركزية للتأديب رقم 29 الصادر بتاريخ 2020/02/08 والقاضي برفض طلب الشكاية المقدمة في مواجهة نادي أولمبيك آسفي وذلك بعد إشراك اللاعب سليمان لمراني الحاصل على 4 إنذارات”.

وأضاف البلاغ:”ويؤكد النادي أنه كلف لجنة من المحاميم المختصين للترافع في هذه القضية وسلك الإجراءات القانونية الكفيلة بضمان حقوق النادي أمام المؤسسات الوطنية وحتى الدولية”.

وكانت اللجنة التأديبية قد أصدرت بلاغا جاء فيه :” اجتمعت اللجنة المركزية للتأديب، للبث في الشكاية التي توصلت بها من لدن فريق الرجاء الرياضي يوم 31 يناير 2023 بدعوى أن فريق أولمبيك أسفي أشرك اللاعب سليمان لمراني في المباراة التي جمعتهما يوم 28 يناير 2023 رغم توفره على أربع بطائق صفراء في المباريات السابقة، مطالبا​ بإتخاذ الإجراءات التأديبية المنصوص عليها في قانون الانضباط وإلغاء نتيجة المقابلة، طبقا لاحكام الفصل 106 مكرر من نفس القانون”.

وبعد الاستماع إلى فريق اولمبيك اسفي والحكم الذي قاد اللقاء الذي جمع بين فريقي شباب الرياضي السالمي واولمبيك اسفي والاطلاع على التقرير الذي رفعه​ تبين للجنة​ اللجنة المركزية للتاديب أن اللاعب سليمان لمراني لم يحصل على اي انذار​ في هذه المقابلة”.

يشار إلى أن الرجاء كان قد إنهزم بملعب المسيرة بآسفي بثلاثة أهداف لواحد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!