نجم بايرن ليفركوزن الألماني يختار اللعب مع المنتخب الوطني المغربي

نجم بايرن ليفركوزن الألماني يختار اللعب مع المنتخب الوطني المغربي

قرر لاعب بايرن ليفركوزن الألماني أيمن عورير موهبة رسميا تمثيل المنتخب المغربي انطلاقا من فترة التوقف الدولي المقبلة، بالرغم من توفره على امكانيات كثيرة للعب في المنتخب الألماني وحتى الجزائري.
وولد لاعب الوسط المهاجم عام 2004 في ألمانيا من أب مغربي وأم جزائرية، وهو بالتالي مؤهل قانونيا لحمل أزياء “المانشافت” و”أسود الأطلس” و”محاربي الصحراء”.

وقال أيمن عورير في تصريحات أدلى بها للموقع الرسمي لنادي باير ليفركوزن: “عائلتي تركت لي الخيار من أجل تحديد مستقبلي، وفي نهاية المطاف قررت اللعب لصالح المنتخب المغربي، خاصة وأن معظم أفراد عائلة والدي يقيمون في ألمانيا”.
بدأ اللاعب المغربي الواعد مسيرته مع نادي كولن أوستهايم، الذي لعب له خلال الفترة الممتدة ما بين 2009 و2016، حيث انضم الأخير بعدها لنادي فيتوريا كولن، الذي قضى معه موسمين رائعين،بعد هذا التألق الكبير سينتقل أيمن عورير في عام 2018 لناشئي باير ليفركوزن بعد نجاحه في جلب انتباه كشافي النادي.
وخاض الموهبة المغربية 57 مباراة مع مختلف فرق الفئات السنية للنادي الألماني، سجل خلالها 10 أهداف وأهدى 14 تمريرة حاسمة لزملائه، بالنظر لقدرته الكبيرة على اللعب في عدة مراكز هجومية، وتحديدا في مركزي الجناح وصانع ألعاب.

صعد للفريق الأول عام 2021، غير أنه لم يسبق له المشاركة في أي مباراة مع المحترفين، بعدما تألق بشكل لافت خلال منافسات دوري أبطال أوروبا للشباب 2022-2023، مما يجعله محل إشادة من قبل الملاحظين.

وشارك اللاعب صاحب الـ18 عاما في 5 مباريات خلال النسخة الحالية من المسابقة القارية، صنع خلالها هدفا وحيدا خلال المواجهة أمام بروج البلجيكي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!