إقامة كوبا أمريكا 2024 في الولايات المتحدة الأمريكية ومصدر من الجامعة الملكية يحسم في مشاركة المنتخب الوطني المغربي في كوبا أمريكا

المغرب سبورت27 يناير 2023
إقامة كوبا أمريكا 2024 في الولايات المتحدة الأمريكية ومصدر من الجامعة الملكية يحسم في مشاركة المنتخب الوطني المغربي في كوبا أمريكا

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية كونميبول، في بيان رسمي، عبر موقعه الإلكتروني على الإنترنت، عن إقامة كوبا أمريكا 2024 في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد اتحاد أمريكا الجنوبية أن البطولة سيتواجد فيها 10 منتخبات من أمريكا الجنوبية، بالإضافة إلى 6 منتخبات من كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي).

وسيتم تقسيم المنتخبات المشاركة في البطولة إلى 4 مجموعات، كل مجموعة تحتوي على 4 منتخبات .

يذكر أن هذه المرة الثانية التي تستضيف فيها الولايات المتحدة البطولة، بعد نسخة عام 2016، علماً أن الأرجنتين فازت بالنسخة الأخيرة في عام 2021.
ونفى مصدر مسؤول داخل الاتحاد المغربي لكرة القدم توصل الأخير بدعوة للمنتخب المغربي للمشاركة كضيف شرف في النسخة الـ48 من نهائيات “كوبا أمريكا”، المقرر إقامتها في الإكوادور العام المقبل.

وقالت تقارير إعلامية مغربية إن المكتب التنفيذي لاتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، طلب المنتخب المغربي ليكون ضيف شرف النسخة المقبلة من البطولة.

وأكد موقع”winwin” أن الاتحاد المغربي لم يتوصل بمراسلة رسمية، ولا بأي اتصال من الاتحاد الأمريكي الجنوبي بهذا الخصوص، معتبرًا أن الصورة الجيدة التي ظهر بها “أسود الأطلس” في مونديال قطر 2022، جعلت جماهير الكرة عبر العالم تتعاطف معه.
وتابع المصدر: “توصلنا برسائل من الجماهير من جميع العالم بعد تألق المغرب في كأس العالم بقطر، وحظينا بتعاطف خاص من الجماهير الأمريكية، التي طالبت على وسائل التواصل الاجتماعي بدعوة المغرب ليكون ضيف شرف في النسخة المقبلة من كوبا أمريكا، لكننا لحدود الساعة لم نتلق أي دعوة رسمية أو غير رسمية بهذا الخصوص”.

وأفاد عضو الاتحاد المغربي بأن المنتخب المغربي يتشرف بالمشاركة في منافسات من حجم كوبا أمريكا، موضحًا أنه في حال التوصل بدعوة للمشاركة فيها، كما زعمت وسائل إعلام برازيلية، فإن القرار سيتخذ بعد التشاور مع وليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب المغربي، حسب برنامجه المسطر.

وختم المصدر حديثه قائلًا: “عمومًا موعد كوبا أمريكا ما يزال بعيدًا، فالنسخة المقبلة مقررة صيف العام المقبل، وأمام المنتخب المغربي تحديات أخرى، أهمها تصفيات كأس أفريقيا للأمم، التي نراهن على المنافسة على لقبها الغائب عن المغرب منذ العام 1976”.
يشار إلى أن صحيفة “غازيتا سبورتيفا” البرازيلية قالت إن اتحاد (كونميبول) قرر دعوة المنتخب المغربي للمشاركة في بطولة أمريكا الجنوبية.

وأضافت الصحيفة أن المنتخب المغربي خطف الأضواء في المونديال؛ لذلك يستحق أن يكون ضيف شرف البطولة الأمريكية، التي تعد التظاهرة القارية الوحيدة في العالم، التي يشارك فيها منتخب من خارج القارة كضيف شرف. وعرفت النسخة الماضية مشاركة المنتخب القطري الذي ينتمي إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ويذكر أن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم تأسس سنة 1916 ويتخذ من العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس مقرًا له، ويضم في عضويته 10 منتخبات؛ هي الأرجنتين، والبرازيل، والأوروغواي، والباراغواي، وبوليفيا، وكولومبيا، والبيرو، وفنزويلا، وتشيلي، والإكوادور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!