الجامعة الملكية المغربية تجهز أنور الغازي لاعب بي إز في إندهوفن الهولندي للمشاركة في مونديال قطر القادم

المغرب سبورت30 أكتوبر 2022
الجامعة الملكية المغربية تجهز أنور الغازي لاعب بي إز في إندهوفن الهولندي للمشاركة في مونديال قطر القادم

قال أنور الغازي لاعب بي إز في إندهوفن الهولندي، إنه يطمح للمشاركة في مونديال قطر القادم، من بوابة المنتخب المغربي.

وكشف الغازي في تصريح نقلته صحيفة “أد” الهولندية أنه يبحث عن فرصة للعب للمنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم القادمة، حيث تشتغل الجامعة الملكية لكرة القدم على موضوع تغيير جنسيته الرياضية، بعدما سبق له وأن لعب للمنتخب الهولندي.

وأكد اللاعب الهولندي ذو الأصول المغربية أن هذا الموضوع بيد الجامعة المغربية، ويأمل أن يتم تسوية الأمر قريبا لكي يكون مؤهلا لحمل قميص “الأسود” في كأس العالم بقطر.

وأضاف: “كل تركيزي مع بي إز فيه إندهوفن حاليا لاستعادة مستواي، هناك فرصة للعب للمغرب مستقبلا، جامعة الكرة المغربية تشتغل على تغيير جوازي الرياضي إلى المغربي..”.

ويبدو أن بلوغ المنتخب المغربي مونديال قطر دفع الغازي إلى التحرك بقوة قصد ضمان مقعد نهائي مع المنتخب المغربي.

ويشغل أنور الغازي صاحب 27 سنة مركز جناح أيمن، إذ يوضع في قائمة اللاعبين الاحتياطيين الذين من الممكن الاستعانة بهم يوما في المنتخب المغربي.

ولعب الغازي في الموسم الجاري ست مباريات من أصل تسعة في الدوري الهولندي في حين بلغ نصيبه في الدوري الأوربي أربع مباريات، حيث سجل الغازي في جميع المباريات أربعة أهداف مع تمريرة حاسمة وحيدة.

ورفض غازي اللعب للمغرب سنة 2015، حيث فضل تمثيل منتخب هولندا وشارك بقميصه للمرة الأولى عام 2015، وخاض مباراتين فقط أمام منتخبي كازاخستان والتشيك في شهر أكتوبر من العام ذاته، قبل أن يتم استبعاده تدريجيا من المنتخب لتراجع مستواه.

يشار إلى أن أنور غازي لعب بقميص أياكس في بداية مشواره الاحترافي بين عامي 2014 و2017، قبل الانتقال إلى فريق ليل الفرنسي، ولعب معارا من الفريق الفرنسي إلى أستون فيلا في موسم 2018/2019، قبل الانتقال بي إزفيه إيندهوفن الصيف الماضي.

يُذكر أن أنور الغازي شارك في مباراتين بقميص المنتخب الهولندي عام 2015، لحساب التصفيات المؤهلة إلى “يورو 2016″، ولم يُدرج اسمه في القائمة المستدعاة منذ ذلك الحين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!