الإصابة تنهي أحلام سايس.. قائد المنتخب الوطني المغربي رومان سايس مهدد بالغياب عن المنتخب الوطني المغربي في مونديال قطر القادم

المغرب سبورت8 أكتوبر 2022
الإصابة تنهي أحلام سايس.. قائد المنتخب الوطني المغربي رومان سايس مهدد بالغياب عن المنتخب الوطني المغربي في مونديال قطر القادم

تعرض قائد المنتخب الوطني المغربي، رومان سايس، لإصابة في مباراة فريقه بيشكتاش ونظيره جيرسون سبور، اليوم السبت، بالدور التركي الممتاز، حيث أصيب المدافع المغربي في الدقيقة الـ13 من عمر الشوط الأول، دون أن يتمكن من إتمام المباراة ليتم استبداله من قبل المدرب.

غادر اللاعب الدولي المغربي، غانم رومان سايس، أرضية ملعب “كوتاناك” الذي يحتضن مباراة فريقه بشكتاش ضد غيريسون سبور، لحساب الجولة التاسعة من الدوري التركي، وذلك بعد تعرضه للإصابة.

وشهدت المباراة المذكورة، مشاركة سايس كأساسي مع بشكتاش، قبل أن يخرج لعدم قدرته على إكمال اللقاء، إثر تعرضه للإصابة في حدود الدقيقة الـ11’، ليتم استبداله بزميله إيميركان أوزوهان.
يشار إلى أن سايس كان حاضرا رفقة المنتخب المغربي، في معسكره الأخير استعدادا لمونديال “قطر 2022″، بقياد الناخب الوطني وليد الركراكي، كما شارك في وديتي التشيلي والباراغواي.

وتشكل الإصابة خبرا سيئا للناخب الوطني، وليد الركراكي، الذي تتوالى عليه تقارير إصابات اللاعبين قبل أيام قليلة من دخول غمار كأس العالم قطر 2022.

ويترقب الركراكي التقرير الطبي الخاص بقائد الأسود، بأمل إمكانية لحاقه بالمونديال، في ظل قيمة اللاعب وأهميته لدى الناخب، كونه من ثوابت التشكيلة الأساسية للمنتخب الوطني.

وتواصلت لعنة الإصابات التي تضرب صفوف المنتخب المغربي، وتأكد غياب المدافع جواد يميق المحترف في صفوف بلد الوليد الإسباني لفترة تقدر بالشهر تقريبا حسب ما أعلن ناديه بعد تشخيص حالته الصحية، وهو ما يشكل مشكلة كبيرة وجديدة لمدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي على مستوى خط الدفاع.

وأخيرا تنفس الناخب الوطني وليد الركراكي الصعداء بعد أن علم بالعودة المرتقبة لمدافع الأسود نايف أكرد المحترف بنادي ويست هام يونايتد الأنجليزي الذي تماثل للشفاء بنسبة كبيرة وتأكد بأنه سيعود للملاعب الوطنية في النصف الثاني من شهر أكتوبر الحالي بعد أن يشارك في التداريب الجماعية.

وكان نايف أكرد قد تعرض للإصابة في وقت سابق أبعدته عن الميادين الرياضية وعن الفريق الوطني في المباريات الأخيرة وبخاصة الوديتين ضد منتخبي الشيلي والبارغواي.

وأصيب يميق خلال مباراة ضد فريق خيتافي في الجولة السابعة من الدوري الإسباني يوم السبت الماضي.

وينضاف يميق لقائمة تضم غيره 3 لاعبين يعانون من إصابات خطيرة أو خضعوا للجراحة، وهم مدافع أودنيزي الإيطالي آدم ماسينا وهداف جينت البلجيكي طارق تيسودالي، ونايف أكرد مدافع نادي ويست هام الإنجليزي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!