هذه هي أحكام مثيري شغب الديربي

المغرب سبورت30 ديسمبر 2015
هذه هي أحكام مثيري شغب الديربي

قضت محكمة في مدينة الدار البيضاء مساء الثلاثاء بالسجن لاربعة من مثيري الشغب اعتقلوا ضمن 29 اخرين في 20 الشهر الجاري, فيما أجلت النظر في ملفات الاخرين وسلمت بعض القاصرين لأوليائهم وأودعت البعض الاخر الاصلاحية.

وعقب مباراة الدربي رقم 119 التي جمعت فريقي الوداد والرجاء وقعت أعمال شغب خلفت خسائر وأدت إلى إصابة 25 من قوات الأمن وسقوط جرحي بين مشجعي الفريقين, ما اسفر عن توقيف 59 من المشجعين.

وقررت النيابة العامة في 22 الشهر ملاحقة 29 منهم قيد الاعتقال بينهم 14 قاصرا, وملاحقة اثنين اطلق سراحهما مؤقتا.

وأصدرت المحكمة حكمها في حق أربعة بالغين.

وقضت المحكمة بسجن احد المشجعين سنة مع النفاذ ودفع غرامة 1000 درهم , مع منعه من حضور مباريات كرة القدم في ملعب محمد الخامس (حيث جرت المباراة) بمدينة الدار البيضاء طيلة سنة”, بحسب مراسل فرانس برس.

كما حكمت بسجن اثنين اخرين 5 أشهر مع النفاذ ودفع غرامة 500 درهم , فيما قضت في حق شخص رابع بالسجن شهرين مع وقف النفاذ ودفع غرامة 500 درهم.

وقررت المحكمة تأجيل النظر في ملفات أربعة متابعين الى الخميس المقبل, وباقي الملفات حتى الخامس من يناير.

وبين التهم “الضرب والجرح في حق رجال الشرطة أثناء أداء مهامهم, وإثارة الشغب, وإلحاق الضرر بالأملاك العمومية”.

وفيما يخص القاصرين وعددهم ,14 تم تسليم عشرة منهم الى ابائهم, لكنهم سيبقون قيد الملاحقة وستتم محاكمتهم, فيما تم ارسال أربعة قاصرين الى الإصلاحية.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قرر عقوبات ضد الفريقين.

وقضت الجامعة بإجراء فريق الوداد أربع مباريات دون جمهور واحدة منها مع وقف التنفيذ مع دفع غرامة مالية قيمتها 100 ألف درهم , فيما عوقب فريق الرجاء بإجراء مباراة واحدة دون جمهور مع وقف التنفيذ, وغرامة قدرها 10 ألاف درهم .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!