هذا عدد المعتقلين المتورطين بالإعتداء على الأمن المغربي بالديربي

المغرب سبورت21 ديسمبر 2015
هذا عدد المعتقلين المتورطين بالإعتداء على الأمن المغربي بالديربي

ذكرت وكالة المغربي للأنباء نقلا عن ولاية أمن مدينة الدار البيضاء، حصيلة تثير الرعب لما أعقب الديربي من خسائر ومتابعات بحق مناصرين من كلا الفريقين.

الحصيبة سجلت اعتقال 43 فردا بتهم مختلفة (الإعتداء على رجال الأمن والمضاربة بالسوق السوداء للتذاكر وتهشيم واجهات المباني والإعتداء على سيارات الأمن وحيازة الأسلحة البيضاء وحمل واد محظورة وإثارة الشغب وتكسير حافلات للنقل العمومي).

وذكر نفس البلاغ انه تم توقيف 16 فردا بتهمة الإخلال بالأمن والإعتداء على ممتلكات الغير بلا سند ولا مشروعية ووضعهم تحت الحراسة النظرية ومن بينهم قاصرون.

وأثار البلاغ رقما روعا أثار أحاسيس ومشاعر المواطنين المغاربة الذين يكنون احتراما بالغا لرجال الشرطة وأفراد القوات المساعدة من خلال الحديث عن إصابة ( 25 فردا من هذه القوات) إصابات متفاوتة الخطورة وان الأمر ارتبط بحادث إرهابي وليس بمباراة لكرة القدم.

كما جرى تهشيم واجهة 3 سيارات للشرطة وتعقب أفراد الشرطة بالمدرجات م طرف المناصرين بصورة خادشة للحياء والذوق العام.

وذكر البلاغ أنه رغم تجنيد 3135 فردا من الأمن في مراكز حساسة من الملعب وخارج الملعب وبالطرق المؤدية إليه إلا أن ولوج 71 ألف مناصرا لملعب لا يسع سوى ل 48 ألف مقعدا هو من تسبب في هذه المأساة وتسبب في اعتقال 762 فردا منهم أكثر من 300 قاصرا قبل إخلاء سبياهم وإبقاء المتابعة بحق 43 شخصا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!