هكذا لعب المنتخب المغربي امام المنتخب الغيني!!!

المغرب سبورت13 نوفمبر 2015
هكذا لعب المنتخب المغربي امام المنتخب الغيني!!!

11:40

المغرب سبورت-ضمير عب اللطيف:

بالعودة إلى مباراة الأسود التي انتصروا فيها على منتخب غينيا الاستوائية بهدفين لصفر على ملعب ادرار ضمن إقصائيات كاس العالم روسيا 2017 نجد أن تشكيلة الزاكي كانت متوازنة وان شابتها بعض التغييرات للضرورة بعد الإصابات التي تعرض لها نجوم المنتخب الوطني فكان لزاما على بادو الزاكي إدخال عناصر أخرى مكان العناصر الغائبة.

ادخل متوسط ميدان الفتح ألرباطي مروان سعدان مكان منير عوبادي إلى جانب عصام العدوة كلاعبي ارتكاز فيما أشرك نجم الرجاء الرياضي والظهير الأيسر عادل ألكروشي مكان مدافع باليرمو اشرف لزعر الذي كان يعاني من إصابة خفيفة منعته من الدخول أساسيا أما العناصر الأخرى التي تواجدت على رقعة الميدان فهي عناصر مألوفة لدى الجمهور بالرغم من حداثة عهدها بالمنتخب المغربي

المباراة جاءت سريعة وقوية مع بداية اللقاء خلقت العناصر الوطنية العديد من الفرص السانحة للتسجيل أحيانا لم تجد من يدعها الشباك وأحيانا تضيع بغرابة كبيرة من مهاجم غرناطة يوسف العربي وأمام هدا الوضع سارع الزاكي ومن معه إلى الدفع بلاعبيهم من اجل الضغط على الخصم والتمركز في وسط الملعب فظلت العناصر الوطنية مرابطة بميدان غينيا حتى جاء الهدف الأول من اللاعب المغضوب عليه من طرف الجمهور المغربي يوسف العربي دقائق قبل أن يعلن الحكم الجنوب إفريقي عن نهاية الشوط الأول.

دخلت العناصر الوطنية ارض الملعب وفي جعبتها هدف السبق قبل أن تفاجئ بطرد الظهير الأيسر عادل ألكروشي بعد تدخل عنيف ومتهور في حق لاعب الخصم ما جعل الزاكي يراجع أوراقه ويعيد صياغة خطة جديدة من اجل تفادي الصواعق الرعدية التي اخدت الثقة في النفس وبدأت بالمبادرة إلى الهجوم. خطر دفع الزاكي إلى الإقدام على تغييرات مهمة فاخرج سعدان وادخل مكانه لزعر وضحى ببرادة الذي لم يقد الإضافة وادخل ياسين بامو الوافد الجديد على المنتخب المغربي فتحركت الآلة الهجومية للأسود ومعها سجل بامو هدفا مرفوضا بداعي التسلل لكنه عاد مرة أخرى وسجل هدفا منح به الشهد الثاني للأسود من تمريرة محكمة من العربي الذي تم استبداله بمدافع الجيش الملكي عبد الرحيم الشاكر من اجل الحفاظ على نتيجة اللقاء.

ما تبقى من اللقاء عرف تراجعا كبيرا سواء من طرف العناصر الوطنية أو من طرف الخصم بسبب تراجع المخزون البدني للاعبي الأسود فبدى كل من عدوة وزياش والقادوري غير قادرين على إكمال اللقاء.

المنتخب الغيني لم يظهر بالشكل القوي وكان أداءه متوسطا ولم يبادر إلى الهجوم الذي تكسر أمام أقدام المهدي بن عطية وشفيق وفضال ضعف هجومي وازاه تنظيم دفاعي منظم ووسط ميدان جيد ما خلق للأسود مشاكل جمة أرغمتهم أحيانا إلى المرور من الأطراف.

نتيجة صغيرة من شانها أن تعبد الطريق أمام اسود الأطلس من اجل المرور إلى الدور الموالي وان كانت مباراة الأحد قادم قوية وتحتاج إلى تركيز اكبر من اجل تزكية نتيجة الذهاب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!