الزاكي: جاهزون لتجاوز غينيا الاستوائية رغم صعوبة المباراة

المغرب سبورت10 نوفمبر 2015
الزاكي: جاهزون لتجاوز غينيا الاستوائية رغم صعوبة المباراة

أكد بادو الزاكي مدرب منتخب المغرب لكرة القدم، الاثنين عزم فريقه على تجاوز عقبة منتخب غينيا الاستوائية في مباراتي الدور الثاني من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا رغم “قوة المنافس وحسن تنظيمه الدفاعي”.

وقال الزاكي في مؤتمر صحفي بملعب أغادير الكبير: “المباراة لن تكون سهلة في مواجهة منتخب غينيا الاستوائية الذي يتميز بحسن تنظيمه الدفاعي وقدرته على ازعاج أي منافس هجوميا وخاصة عبر الكرات الثابتة”.

وأضاف: “كما أن منتخب غينيا الاستوائية يتقدم علينا في التصنيف الشهري للفيفا، وعلى الرغم من غياب خمسة لاعبين أساسيين بسبب الإصابة فاننا عازمون على تحقيق نتيجة إيجابية اعتبارا من مباراة الذهاب حيث علينا استغلال عاملي الأرض والجمهور”.

وأضاف: “لا يمكن الحديث عن تشكيل رسمي في ظل غياب خمسة لاعبين أساسيين مثل نور الدين امرابط ونبيل درار وأشرف لزعر وكريم الأحمدي والحسين خرجة وبالتالي قمت باستدعاء لاعبين يدخلون ضمن الاختيارات الموسعة والذين أعتقد أن بامكانهم تقديم الإضافة وخاصة على مستوى الخط الأمامي، حيث أبحث دائما على اللاعب الذي بمقدوره أن يحول الفرص التي نصنعها إلى أهداف”.

وتابع: “علينا أن نتأقلم مع برمجة مباراة الإياب بعد راحة ثلاثة أيام من خلال العمل على استرجاع الطراوة (اللياقة) البدنية للاعبين وحسن إعدادهم ذهنيا وتحفيزهم والسعي لاستغلال الفرص المتاحة علما أن هذا الأمر ينطبق أيضا على منتخب غينيا الاستوائية”.

وردا على سؤال عما ينتظره من الثنائي الجديد فيصل فجر ومصطفى الكبير قال الحارس الدولي المغربي الشهير السابق: “في ظل غياب لاعبين من قيمة امرابط ودرار ولأن فيصل فجر ومصطفى الكبير أظهرا استعدادهما وقدرتهما على تقديم الإضافة فقد قمت بالمناداة عليهما على أمل تقديم نفس الأداء المميز رفقة أنديتهما مع المنتخب”.

وخاض منتخب المغرب السبت تدريب له بأغادير قبل أن يتدرب مرتين الثلاثاء ثم مرة واحدة الأربعاء عشية المباراة التي سيقودها طاقم تحكيم من جنوب افريقيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!