موتسيبي يكشف تفاصيل مثيرة عن حقيقة إلغاء كأس السوبر الإفريقي

المغرب سبورت5 أكتوبر 2024
موتسيبي يكشف تفاصيل مثيرة عن حقيقة إلغاء كأس السوبر الإفريقي

وكالات

تواجه الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم صعوبات في تسويق النسخة الثانية للدوري الإفريقي، المنافسة المستحدثة والتي حققت ناجحا في نسختها الأولى.

وباتت المسابقة مهددة بالإلغاء، حسب تقارير إعلامية قارية، ما لم ينجح مسؤولو “كاف” في التعاقد مع مستشهر رسمي وقناة ناقلة للبطولة الأغلى قاريا.

وحصل ماميلودي صانداونز الجنوب الإفريقي المتوج بلقب النسخة الأولى على 4 ملايين دولار، في حين حصل الوداد الرياضي المنهزم في النهائي على 3 ملايين دولار، بينما حصلت الأندية التي خاضت نصف نهائي المنافسة على 700 ألف.

وشارك في أول نسخة لهذا الدوري، المستحدث بشراكة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الوداد الرياضي والأهلي المصري والترجي التونسي وصن داونز الجنوب إفريقي وبيترو أتلتيكو الأنغولي وسيمبا التنزاني وإنييمبا النيجيري ومازيمبي الكونغولي.

واقترحت لجنة المسابقات داخل الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، في وقت سابق إقامة النسخة الثانية، بنظام بطولة موحدة للتقليص من تكاليف الرحلات الجوية، وتقدمت جنوب إفريقيا بطلب التنظيم غير أنها مازالت لم تقرر في الموضوع الذي يظل حلا من الحلول حسب التقارير نفسها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!