وليد الركراكي يتلقى ضربة موجعة و الإصابة تغيب إبراهيم دياز عن المنتخب المغربي طويلا

المغرب سبورت16 سبتمبر 2024
وليد الركراكي يتلقى ضربة موجعة و الإصابة تغيب إبراهيم دياز عن المنتخب المغربي طويلا

تلقى المدير الفني لمنتخب المغرب لكرة القدم، وليد الركراكي (48 عاماً)، ضربة موجعة، بعد تعرّض نجم ريال مدريد إبراهيم دياز (25 عاماً) لإصابة قوية خلال مباراة ريال سوسيداد، أمس السبت، ضمن منافسات الدوري الإسباني، إذ اضطُر إلى مغادرة الملعب في الدقيقة الـ25، بعد شعوره بإصابة عضلية فرضت على المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، استبداله بالبرازيلي رودريغو سيلفا.

وخضع النجم المغربي لكشوفات طبية، اليوم الأحد، لتحديد مدى خطورة إصابته، ومدة غيابه عن التدريبات، وسط مخاوف من احتمال ابتعاده عن صفوف “الميرينغي” لعدة أسابيع، علماً بأن المدرب كارلو أنشيلوتي يراهن عليه كثيراً في منافسات “الليغا”، نظراً لتطور مستواه في الفترة الأخيرة، وعليه فإن غيابه مدة طويلة عن الملاعب قد يدفعه للبحث عن خيارات أخرى.

وأعلن نادي ريال مدريد الإسباني، عن غياب الدولي المغربي إبراهيم دياز لمدة ثلاثة اشهر للإصابة.

وحسب ما أصدره النادي الملكي، فإن الدولي المغربي سيغيب عن عدة مباريات بالدوري ودوري الأبطال، حيث يقارب عدد المباريات التي سيغيب عنها دياز عن 20 مباراة ضمنها مباريات المنتخب الوطني المغربي.

الإصابة التي تعرض لها الدولي المغربي خلال مباراة ناديه ريال مدريد ضد ريال سوسيداد، هي تمزق في عضلة القدم.

وتعرض المغربي دياز، لإصابة خلال مباراة فريقه أمام ريال سوسيداد، والتي انتهت بفوز النادي الملكي بنتيجة 2-0. ورغم أن الإصابة بدت غير خطيرة في البداية، فإن آخر التطورات تشير إلى أن فترة غيابه قد تكون أقل مما كان متوقعًا.

وأعلن ريال مدريد في بيان رسمي أن الفحوص الطبية أظهرت إصابة إبراهيم دياز في العضلة الطويلة للفخذ اليمنى، وأن تطور حالته سيخضع للمراقبة خلال الأيام المقبلة. وبينما أشارت تقارير صحفية إسبانية في البداية إلى احتمالية غيابه لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر، إلا أن مصادر أخرى أكدت أن فترة الغياب قد تكون أقصر.

وخاض دياز 6 مباريات مع ريال مدريد هذا الموسم في جميع المسابقات، سجل خلالها هدفًا واحدًا وقدم تمريرة حاسمة، وفقًا لبيانات منصة ترانسفير ماركت العالمية. وقد نال ثقة المدرب كارلو أنشيلوتي، الذي اعتمد عليه في التشكيل الأساسي ضد ريال سوسيداد بدلًا من البرازيلي رودريغو.

إصابة إبراهيم دياز تأتي في وقت غير مناسب، إذ قد تؤثر بشكل كبير على موقعه في الفريق، في ظل التعداد الثري والمنافسة الشديدة بين نجوم ريال مدريد، ويمكن أن يكون لغيابه تأثير ملموس على فرصه في الحصول على مكان أساسي في التشكيلة، وقد يعقد أموره في الموسم الجديد 2024-25.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!