الكرة الذهبية تقترب من المغربي إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد الإسباني

المغرب سبورت11 سبتمبر 2024
الكرة الذهبية تقترب من المغربي إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد الإسباني

أصبح اللاعب المغربي إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد الإسباني على قمة المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية الأفريقية لأفضل لاعب أفريقي عن عام 2024 الحالي، على إثر مستوياته المميزة مع منتخب المغرب وريال مدريد حسب صحيفة ماركا الإسبانية.
خصصت الصحافة الإسبانية حيزًا كبيرًا للحديث عن تألق الدولي المغربي إبراهيم دياز مع المنتخب الوطني المغربي في مباراتي الغابون وليسوتو، ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا “المغرب 2025”.

وأشارت صحيفة “ماركا” الإسبانية إلى أن المغرب يتطلع إلى تتويج دياز بجائزة أفضل لاعب إفريقي لهذا العام، المعروفة سابقًا بالكرة الذهبية الإفريقية، كأفضل لاعب في القارة السمراء لعام 2024.
واعتبرت “ماركا” أن دياز يعد أحد أبرز المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب إفريقي، نظرًا لإنجازاته هذا الموسم مع ريال مدريد، وأبرزها الفوز بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي.

وأوضحت الصحيفة: “المغرب يتطلع لاستعادة الكرة الذهبية الإفريقية، وهو إنجاز لم يتحقق منذ أن فاز بها مصطفى حجي عام 1998، عندما كان لاعبًا في ديبورتيفو لاكورونيا”.

واختتمت الصحيفة تقريرها بالإشارة إلى أن المنافس الأقوى لدياز على الجائزة هو النيجيري أديمولا لوكمان، نجم فريق أتالانتا الإيطالي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!