أب اللاعب يحسم الأمور.. تطورات جديدة في ملف نجم يوفنتوس الإيطالي للعب مع المنتخب الوطني المغربي

المغرب سبورت10 سبتمبر 2024
المغرب سبورت

يخوض الاتحاد المغربي لكرة القدم صراعاً محموماً ضد نظيره السويدي، حول نجم يوفنتوس الإيطالي، يونس الروحي (20 عاماً)، الذي بدأ يشق طريقه بنجاح في ملاعب “الكالتشيو”، في انتظار حسم قراره نهائياً بشأن المنتخب الذي سيرتدي قميصه مستقبلاً، علماً بأنه يلعب حالياً في صفوف منتخب السويد تحت 20 عاماً، وفقا لما أكده موقع العربي الجديد.

ويُحاول الاتحاد المغربي لكرة القدم إقناع اللاعب الشاب، يونس الروحي، صاحب الأصول المغربية، على اعتبار أن والده مغربي، وأمه سويدية من أصل بولندي، من أجل تمثيل منتخب أسود الأطلس مستقبلاً، وذلك بعد أن تمكن من استقطاب عدد من المواهب المتألقة في الدوريات الأوروبية في السنوات الأخيرة، مستغلاً الإنجاز الباهر، الذي حققه منتخب “أسود الأطلس” في بطولة كأس العالم بقطر 2022، حين بلغ الدور نصف النهائي، في إنجاز غير مسبوق عربياً وأفريقياً.

وأكد المصدر ذاته بأن أسماء واعدة مرشحة لتدعيم الفئات السنية لمنتخب المغرب، اعتباراً من الموسم الكروي المقبل، وذلك تماشياً مع سياسة المغرب الرامية إلى الاستفادة من مواهبه الموجودة في أوروبا.

وأضاف المصدر: “يقوم كشافو الاتحاد المغربي بعمل كبير من أجل إقناع اللاعبين الصاعدين من أصحاب الجنسية المزدوجة، ونعمل جاهدين على تدعيم جميع الفئات السنية بالمزيد من المواهب، مثل نجم يوفنتوس الإيطالي الصاعد، يونس الروحي، الذي نحاول تغيير جنسيته الرياضية من السويدية إلى المغربية، حتى يتمكن من اللعب لمنتخب أسود الأطلس خلال الاستحقاقات المقبلة”.
وأكد موقع المغرب سبورت إن اللاعب يونس الروحي سيكون مع المنتخب الوطني المغربي بعدما قدم إشارات إيجابية لحمل قميص أسود الأطلس، حيث ينتظر أن تشرع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في تقديم أوراقه من أجل تغيير جنسيته ليكون متاحا للعب مع المغرب الموسم القادم .

وأكد الموقع نفسه بأن صاحب الأصول المغربية، رغم الاغراءات السودية الا أنه يسير نحو تمثيل بلد أجداده المغرب بعدما رفض اللعب مع منتخب بولونيا و إيطاليا،باعتبار أن والده مغربي ووالدته سويدية من أصل بولدني، حيث يدعمه من أجل تمثيل “أسود الأطلس” مستقبلا.

وأوضح المصدر نفسه أن أسرة الروحي تُناقش الموضوع خلال الفترة الأخيرة، ما قد يدفع اللاعب لاختيار تمثيل المنتخب الوطني المغربي على حساب السويد التي يعلب لها في فئة أقل من 21 عاما.

ومن جهة أخرى فقد شارك السويدي يونس الروحي، صاحب الأصول المغربية، في المباراة الأخيرة لفريقه يوفنتوس أمام مضيفه هيلاس فيرونا، لحساب الجولة الثانية من منافسات الدوري الإيطالي، بعدما حظي بثقة مدرب “السيدة العجوز”، تياغو موتا، الذي يمنح الفرصة كثيرا للمواهب الصاعدة التي يرى فيها القدرة على تقديم الإضافة اللازمة.

ويُعد يونس الروحي إحدى المواهب الصاعدة، التي يسعى مدرب يوفنتوس الإيطالي، تياغو موتا (41 عاماً)، لمنحها فرصة اللعب دقائق أكثر، بغرض دمجها تدريجياً في كتيبته، تمهيداً للاعتماد على هذا اللاعب الواعد أساسياً مستقبلاً، في حال أثبت علوّ كعبه في منافسات الدوري الإيطالي.

وجدير بالذكر أن يونس الروحي شارك مع ناديه الحالي يوفنتوس، في المباراة الأخيرة ضد هيلاس فيرونا، لحساب الجولة الثانية من منافسات “الكالتشيو”، بعد أن دخل بديلاً في الدقيقة 77 في مركز الظهير الأيسر، مكان زميله خوان كابال، وذلك بعد تصعيده إلى الفريق الأول، في الفترة الأخيرة، بقرار من المدرب الإسباني، تياغو موتا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!