المغربي عز الدين أوناحي يعترف بارتكابه أخطاء كبيرة و يكشف تلاعبات مارسيليا الفرنسي

المغرب سبورت9 سبتمبر 2024
المغربي عز الدين أوناحي يعترف بارتكابه أخطاء كبيرة و يكشف تلاعبات مارسيليا الفرنسي

وكالات

اعترف نجم الوسط المغربي عز الدين أوناحي بارتكابه بعض الأخطاء، خلال تجربته القصيرة مع أولمبيك مارسيليا الفرنسي، وقبل أن يبدأ مغامرته صحبة نادي باناثينايكوس اليوناني الذي انضم إليه خلال سوق الانتقالات الصيفية 2024.

وكان أوناحي انتقل إلى مارسيليا في شتاء 2023، قادمًا من أنجيه الفرنسي، بعد تألقه اللافت مع منتخب المغرب، في نهائيات كأس العالم “قطر 2022″؛ حيث أسهم صاحب الـ24 عامًا بصورة مؤثرة في حصول “أسود الأطلس” على المركز الرابع.

وبعد توقعات بأن تمثل تجربة مارسيليا “نقلة كبيرة” في مسيرة الدولي المغربي، أخفق أوناحي في تقديم المستويات المأمولة منه، ليجد نفسه خارج مخططات المدرب الجديد للفريق، روبيرتو دي زيربي.

واضطر أوناحي للرحيل عن مارسيليا هذا الصيف؛ حيث أكمل انتقاله إلى باناثينايكوس على سبيل الإعارة مقابل 500 ألف يورو مع وجود بند بأحقية الشراء النهائي مقابل 11.5 مليون.

وارتبط أوناحي “إعلاميًا” بإمكانية الانضمام إلى أندية إسبانيّة مثل إشبيلية وريال بيتيس ولاس بالماس، كما رُشح للالتحاق ببطولة دوري نجوم قطر، قبل أن يستقر في نهاية المطاف على اللعب لباناثينايكوس المنافس ببطولة الدوري اليوناني.
بدوره، قال أوناحي في تصريحات أبرزها الموقع الإلكتروني لصحيفة “ماركا” الإسبانية: “سوق الانتقالات كانت مُعقدة حقًا بالنسبة إليَّ.. لقد مررت ببعض الأوقات الصعبة، لكن هذه الوضعية جعلتني أنمو. أنا لا أرغب في ارتكاب بعض الأخطاء، كما حدث سلفًا”.
وأضاف أوناحي: “أنا لاعب يعمل بقلبه.. يجب أن أشعر بالحب. الموسم الماضي كان صعبًا بالنسبة إليَّ؛ حيث تعرضت لإصابة، وتأثرت ببعض المشكلات الشخصية خارج كرة القدم. لم أقوم بما يكفي من العمل الجاد، وأنا أتقبل ذلك. الآن، لديَّ عقلية جديدة، وقد كنت في حاجة إلى نادٍ يساعدني في التركيز على كرة القدم مرة أخرى”.
وقال الدولي المغربي عز الدين أوناحي إن انتقاله إلى فريق باناثينايكوس اليوناني لكرة القدم كان خيارا صعبا؛ بالنظر إلى وضعيته في أولمبيك مارسيليا وإلى العروض التي توصل بها من أندية الخليج.

وأردف أوناحي، في حوار مع الموقع الرسمي لباناثينايكوس: “كان عليّ أن أقوم بالاختيار الذي سيكون له وقع على مشواري ومستقبلي الكروي”.
وتابع اللاعب الدولي المغربي إنه استشعر اهتمام النادي اليوناني بخدماته، مبرزا “أنا لاعب أشتغل بالإحساس.. أحتاج دائما إلى الشعور بكوني محبوب وبأنني معني بما يخطط له النادي.. لقد كان حديثي مع المدرب واضحًا جدًا وشرح لي ما يتوقعه مني. الإدارة، كانت واضحة معي أيضاً، وشرحت لي مشروعها لهذا الموسم.. أقنعوني بالقدوم إلى النادي، وأظهرت لهم بدوري رغبتي الجامحة وحماسي لبدء المغامرة وقص شريط فصل جديد من حياتي في أثينا”.

وتحدث “الأسد الأطلسي” عن الضغط الذي عاشه في الأشهر القليلة الماضية، قائلا” “لقد مررت بوقت عصيب بعض الشيء. لقد أمضيت فترة صعبة منذ بداية الانتقالات الصيفية، وكان عليّ أن الحسم في وجهتي قبل نهاية المركاتو.. اخترت الانتقال إلى باناثينايكوس، وأظن أن الوضع الذي مررت به جعلني أنضج، ولن أرتكب الأخطاء نفسها التي ارتكبتها من قبل، وسأقدم أقصى ما أمتلك لأرتقي إلى مستوى النادي لأعود إلى أفضل مستوياتي”.
وانضم اللاعب الدولي المغربي عز الدين أوناحي إلى نادي باناثينايكوس، صباح اليوم، لموسم واحد على سبيل الإعارة من أولمبيك مارسيليا، مع تضمين العقد بند خيار تفعيل الشراء بعد نهاية الموسم الجاري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!