أشرف حكيمي يثير مشكلة في تشكيلة منتخب المغرب

المغرب سبورت7 سبتمبر 2024
أشرف حكيمي يثير مشكلة في تشكيلة منتخب المغرب

اكتسح منتخب المغرب نظيره الغابوني بأربعة أهداف لواحد الجمعة، في مستهل مشوار المنتخبين في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، وبدت كتيبة أسود الأطلس بحلة مثالية، لكن ثمة مشكلة صغيرة متعلقة بالنجم أشرف حكيمي.

ويخوض المغرب تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 عبر المجموعة الثانية مع منتخبات جمهورية أفريقيا الوسطى والغابون وليسوتو، علمًا بأن المنتخب المغربي ضمن تأهله التلقائي إلى المسابقة في نسختها التاريخية رقم 35 كونه البلد المستضيف.

أمام الغابون، سجل حكيم زياش في الدقيقتين 10 و26 من ركلتي جزاء تواليًا، ثم نجم ريال مدريد إبراهيم دياز في الدقيقة 59، واختتم أهداف المباراة أيوب الكعبي في الدقيقة 82، في حين سجل هدف الضيوف الوحيد بيير إيميريك أوباميانغ بالدقيقة 40.
وأشرك مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي، النجم أشرف حكيمي في مركز الظهير الأيسر أمام الغابون على غير العادة، لعدم توافر خيارات أساسية متاحة، على غرار يحيى عطية الله المنتقل حديثًا إلى الأهلي المصري.

فضّل الركراكي الزج بحكيمي في اليسار رغم توافر خيارات ثانوية أمثال زكريا الواحدي ومحمد الشيبي، ليبدي ظهير أيمن باريس سان جيرمان اعتراضه للمدرب وأخبره بأنه غير مرتاح في مركز الظهير الأيسر.

في الحقيقة لم يظهر حكيمي بالمستوى المعهود أمام الغابون، خاصةً من ناحية الفعالية الهجومية التي اعتاد عليها دائمًا سواء مع المغرب أو باريس سان جيرمان، فقد أخفق في التصويب طيلة 90 دقيقة، واختفت صناعته للفرص التهديفية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!