ياسين بونو يتلقى ضربة موجعة ويدفع ثمن انتقاله إلى الهلال السعودي غاليا

المغرب سبورت6 سبتمبر 2024
ياسين بونو يتلقى ضربة موجعة ويدفع ثمن انتقاله إلى الهلال السعودي غاليا

سقط حارس المرمى المغربي ياسين بونو من ترشيحات جائزة ليف ياشين لأفضل حارس مرمى في العالم في جوائز الكرة الذهبية 2024، التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، رغم مستويات الحارس المخضرم المميزة مع الهلال السعودي.

ويدافع بونو عن عرين الهلال منذ صيف 2023، حينما وفد إليه من إشبيلية الإسباني مقابل 21 مليون يورو.
وتوقع محللون أن يكون ياسين بونو ضمن القائمة المختصرة لمرشحي جائزة ليف ياشين لأفضل حارس مرمى في العالم، عطفًا على أدائه المميز مع الهلال، وحفاظه على نفس النسق الفني المرتفع طيلة فترات الموسم، لكن الترشيحات خلت من اسمه.
في العام الماضي، كان ياسين بونو في المركز الـ13 في الترتيب النهائي لجائزة الكرة الذهبية، وحل ثالثًا في جائزة ليف ياشين، واعتبره نقاد ضمن صفوة حراس المرمى في العالم، لكن بعد عدة أشهر فقط، لم يعر أحد بونو أي اهتمام في جوائز العام الحالي.

قدم بونو مستويات قوية بالفعل مع الهلال الموسم الماضي، حيث خرج بشباك نظيفة في 20 مناسبة من أصل 42 مباراة، وبنسبة تصديات هي الأعلى في عموم كرة القدم السعودية، إذ تصدى المغربي إلى 75.3% من الكرات المسددة على مرماه.

ياسين بونو أيضًا قدم مردودًا ملحميًا في كأس السوبر السعودي الشهر الماضي، وقاد الهلال في نصف النهائي للفوز على الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة 4-1، ثم أكمل مستوياته المميزة وحصد الكأس في المباراة النهائية على حساب النصر بنتيجة 4-1.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!