ياسين بونو يتلقى ضربة موجعة بسبب الهلال السعودي

المغرب سبورت5 سبتمبر 2024
ياسين بونو يتلقى ضربة موجعة بسبب الهلال السعودي

سقط حارس مرمى الهلال السعودي والمنتخب المغربي ياسين بونو من ترشيحات جائزة ليف ياشين لأفضل حارس مرمى في العالم في جوائز الكرة الذهبية 2024، التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

ورغم مستويات الحارس المخضرم المميزة مع الهلال السعودي، إلا أن غياب الإنجازات الكبيرة خارج السعودية حرمته من التواجد مع كبار حراس العالم كما كان يحدث عندما كان في إشبيلية الإسباني.

ومن جهة أخرى فقد توقع محللون أن يكون ياسين بونو ضمن القائمة المختصرة لمرشحي جائزة ليف ياشين لأفضل حارس مرمى في العالم، عطفًا على أدائه المميز مع الهلال، وحفاظه على نفس النسق الفني المرتفع طيلة فترات الموسم، لكن الترشيحات خلت من اسمه.

وضمت ترشيحات 2024 لجائزة ليف ياشين، 10 أسماء، أبرزهم الأوكراني أندري لونين من ريال مدريد، والإيطالي جيانلويجي دوناروما من باريس سان جيرمان، والأرجنتيني إيميليانو مارتينيز من أستون فيلا، والفرنسي مايك ماينان من ميلان.

تجدر الإشارة إلى أن ياسين بونو، تواجد في المركز الـ13 في الترتيب النهائي لجائزة الكرة الذهبية، وحل ثالثًا في جائزة ليف ياشين، واعتبره نقاد ضمن صفوة حراس المرمى في العالم، لكن بعد عدة أشهر فقط، لم يعر أحد بونو أي اهتمام في جوائز العام الحالي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!