إبراهيم دياز يتعرض لظلم كبير بسبب قرار مدرب ريال مدريد الإسباني كارلو أنشلوتي

المغرب سبورت21 أغسطس 2024
المغرب سبورت

استاء النجم المغربي، إبراهيم دياز، من قرار مدرب ريال مدريد الإسباني، كارلو أنشلوتي، في المباراة الماضية أمام مايوركا، التي جرت أمس الأحد، برسم الجولة الأولى من الدوري الإسباني.

وأجمع الحاضرون والمتابعون للمباراة من الملعب، على أن دياز تجنب مصافحة كارلو أنشلوتي، مبديا له استياءه من قرار عدم الاعتماد عليه لدقائق لعب أكثر، بعدما تم إشراك المغربي في الدقيقة الـ87، وهو الزمن الذي يبقى متأخرا ولا يتيح لدياز تقديم ما لديه ومحاولة مساعدة الفريق على تحقيق الانتصار.

وتأتي الواقعة لتعزز الأنباء المتمثلة في عدم ارتياح دياز من وضعه في ريال مدريد، كونه يبقى لاعبا ثانويا وبعيدا عن التشكيلة الأساسية، رغم إمكانياته ومؤهلاته التي تسمح له في قيادة كبار الأندية العالمية، فالبرغم من أن دياز يتمتع بموهبة كبيرة لا جدال فيها إلا أن وضعه الحالي في الفريق الملكي العائد إليه قبل موسم بعد فترة تألق بنادي ميلان، قد لا يكون في صالحه، فهو لم يلعب سوى 7 دقائق في مباراة السوبر الأوروبي ودقيقتين في مواجهة مايوركا في انتظار انطلاق مباريات دوري أبطال أوروبا

وحتى في حال تألقه يبقى من الصعب أن ينتزع مكانًا أساسيًا على حساب لاعبين آخرين يضمنون مراكزهم حتى لو تراجع مستواهم لأسباب تتعلق بالتسويق والإيرادات مثل جود بلينغهام فينيسيوس جونيور رودريغو والوافد الجديد كيليان مبابي

ريال مدريد، الذي لطالما اشتهر بتكديس النجوم، قد لا يوفر البيئة المثلى للاعب شاب يبلغ من العمر 25 عامًا، والذي تجاوز مرحلة إثبات جدارته ويطمح لدور أكبر من مجرد لاعب ثانوي حتى لو كان في فريق بحجم ريال مدريد
ومن جهة أخرى فقد أعرب الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي، مدرب نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، عن إعجابه الكبير بموهبة الدولي المغربي إبراهيم دياز، في تحضيرات “الفريق الملكي” للموسم الكروي المقبل، مؤكدا له أنه سيمنحه الفرصة أكثر في الموسم المقبل.

وذكر موقع “Defensacentral” أن أنشيلوتي خاطب دياز في تحضيرات ريال مدريد قائلا: “أنت رائع”، ولاحقه في التدريبات وهو يُردد هذه العبارة، بعدما أبان “أسد الأطلس” عن علو كعبه.
وأضاف المدرب الإيطالي قائلا: “أنت لاعب رائع، أظهرت لي أنني كنت مخطئًا بشأنك العام الماضي، هذا العام ستلعب كثيرًا، ثق بي”.

وتُعتبر كلمات أنشيلوتي حافزا كبيرا للنجم المغربي لتأكيد أهميته في كتيبة “المرينغي”، رغم التعاقد مع النجم الفرنسي كيليان مبابي والبرازيلي إندريك وتحسن أداء التركي أردا غولر.

ويعمل دياز بجد خلال فترة الإعداد للموسم الجديد لضمان مكانته في ريال مدريد، وانتزاع ثقة كارلو أنشيلوتي، علما أن الدولي المغربي يُفضل مواصلة الرحلة مع “المدريديين” على الرحيل هذا الصيف، رغم اهتمام أندية كبيرة بخدماته.

ويرى أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، في دياز أحد الخيارات الناجحة في قائمة “الميرنغي” الموسم المقبل، بعد المستوى الذي ظهر به في شطر الإياب من الموسم الكروي الماضي.

وشارك إبراهيم دياز في 45 مباراة الموسم الأخير مع ريال مدريد، سجل فيها 12 هدفًا وبصم على تسع تمريرات حاسمة، بينما قد النجم المغربي مع الريال يمتد إلى غاية 30 يونيو 2027.
السؤال الذي يفرض نفسه: هل ينبغي على دياز التفكير في الانتقال إلى نادٍ آخر يمنحه فرصة أكبر للعب والتألق أم أن عليه التحلي بالصبر والعمل بجد لاقتناص الفرص القليلة التي قد تتاح له في صفوف الريال؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!