قرار بيريز وإبراهيم دياز خدم سفيان رحيمي لاعب العين الإماراتي بتحقيق الحلم الكبير

المغرب سبورت12 أغسطس 2024
قرار بيريز وإبراهيم دياز خدم سفيان رحيمي لاعب العين الإماراتي بتحقيق الحلم الكبير

أصبح اللاعب الدولي المغربي سفيان رحيمي، لاعب العين الإماراتي الهداف التاريخي للمنتخب المغربي الأولمبي في الأولمبياد، وأول لاعب عربي وإفريقي يتوج بجائزة هداف المسابقة.

كما سجل رحيمي في كل مباريات البطولة، وهو إنجاز لم يسبقه إليه أي لاعب عربي منذ تعديل قانون الأولمبية لكرة القدم، ومن جهة أخرى رحيمي هو أول لاعب في تاريخ الأولمبياد يسجل في فرق من 5 قارات مختلفة خلال نسخة واحدة.

وبعد وصول رحيمي إلى 8 أهداف في أولمبياد باريس 2024، عادل رقم الأرجنتيني كارلوس تيفيز الذي سجل 8 أهداف في أولمبياد أثينا 2004، ويعد رحيمي هو أول لاعب يسجل هذا الرقم منذ 2004.
ومن جهة أخرى فإن نادي ريال مدريد الإسباني ساهم وبقوة في تتويج سفيان رحيمي بلقب هداف أولمبياد باريس 2024 رفقة المنتخب المغربي في بطولة استثنائية للاعب المغربي.

ولم يكن مهاجم العين الإماراتي سفيان رحيمي خيارا رئيسيا للمنتخب المغربي في الأولمبياد، بحكم سعي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى ضمان مشاركة المهاجم إبراهيم دياز في الأولمبياد.

و رفض ريال مدريد الترخيص للاعبه المغربي إبراهيم دياز بالمشاركة في أولمبياد باريس، هو من ساهم في مشاركة رحيمي كبديل.
وتوج الدولي المغربي، سفيان رحيمي، المحترف في صفوف نادي العين الإماراتي، بجائزة أفضل لاعب من اختيار الجمهور، خلال حفل جوائز رابطة المحترفين في الدوري الإماراتي للموسم الرياضي 2023- 2024.

وأقامت الرابطة الإماراتية حفلا مساء أمس السبت لتكريم الفائزين بجوائز الأفضل عن الموسم المنقضي، حيث تفوق هداف الاولمبياد على كل من البرازيلي فابيو دي ليما، لاعب الوصل، والنجم الإماراتي و اسماعيل مطر، لاعب فريق الوحدة.
وقاد سفيان رحيمي، فريقه العين للتتويج بلقب دوري أبطال آسيا، كما توج بجائزتي الهداف وأفضل لاعب في المسابقة، كما احرز رفقة المنتخب الأولمبي على الميدالية النحاسية، إضافة إلى حصوله على لقب الهداف ب8 أهداف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!