الدولي المغربي سفيان رحيمي يغادر العين الإماراتي إلى إشبيلية الإسباني… الحقيقة ؟

المغرب سبورت23 يوليو 2024
المغرب سبورت

يبدوا بأن الدولي المغربي سفيان رحيمي مهاجم العين الإماراتي، قد أصبح محط إهتمام العديد من الأندية العربية وخاصة من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، مع جود أخبار تتحدث عن رغبة بعض الأندية الأوروبية للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، حيث ستكون مشاركته رفقة أشبال الأطلس بوابة للاحتراف بأوروبا للمرة الأولى خلال مسيرته الاحترافية.

وجددت أندية الدوري السعودي للمحترفين اهتمامها بالتعاقد مع رحيمي بعد تأكد مشاركته في أولمبياد باريس، وخاصة نادي إتحاد جدة السعودي، إلا أن العروض الأوروبية لم يتم الإفصاح عنها وفقا لما أكده موقع المغرب سبورت في مقالات سابقة، حيث لم يسجل أي عرض رسمي من اي نادي أوروبي للتعاقد مع اللاعب الدولي المغربي سفيان رحيمي كما تم تداوله من قبل المواقع الإلكترونية و الصفحات، ويرجع السبب إلى أن القيمة المالية الكبيرة للمهاجم المغربي مع العين الإماراتي، تبقى عائقًا أمام الأندية الأوروبية للتعاقد مع سفيان رحيمي.

وتضيف مصادر موقع المغرب سبورت بأنه لا وجود لأي عرض شراء أو إعارة من إشبيلية الإسباني كما تم الترويج له بخصوص التعاقد مع رحيمي بنظام الإعارة، أو تقييم مستواه بصفة نهائية، بناء على الأداء الذي سيظهر به في أولمبياد باريس 2024 مع أشبال الأطلس، معتبرة أن “المشاركة في الألعاب الأولمبية، هي الفرصة الأخيرة أمام رحيمي للاحتراف بأوروبا، كما أن 3 أندية من دوري “روشن” السعودي تسعى للتعاقد مع اللاعب المغربي.

 

ومن جهة أخرى فإن إدارة نادي العين الإماراتي يرفضون فكرة السماح للمهاجم المغربي بالرحيل، إضافة إلى أن اللاعب يمنح الصلاحية الكاملة لناديه لتدبير مستقبله الكروي.

وقدم رحيمي مستويات مبهرة رفقة العين الإماراتي، إذ قاده للتتويج بلقب دوري أبطال آسيا في الموسم المنصرم على حساب يوكوهاما مارينوس الياباني، حيث قدم سفيان رحيمي أداء كبيرا في البطولة الآسيوية وخاصة أمام النصر والهلال في الدور ربع وقبل النهائي، حيث سجل 6 أهداف في شباك النصر والهلال برصيد 3 أهداف في كل فريق مما جعله هدفا للكثير من الأندية.

وضعت عدد من الأندية السعودية الدولي المغربي، سفيان رحيمي، ضمن أولوياتها خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد قيادته للعين الإماراتي للتتويج بدوري أبطال آسيا والتتيوج بجائزة أفضل لاعب في البطولة.

 

ووفق مصادر إعلامية سعودية، فإن نادي الاتحاد السعودي يرغب في التعاقد مع الدولي المغربي، سفيان رحيمي، لتعويض الرحيل المرتقب لمواطنه، عبد الرزاق حمد الله، خلال فترة الانتقالات الصيفية، مشيرة إلى أن “رحيمي يعتبر أولوية لدى إدارة الاتحاد، إذ يعد المطلب الرئيسي للفريق في فترة الانتقالات المقبلة”.

 

من جهة أخرى، كشفت مصادر إعلامية عن اهتمام النصر السعودي أيضا بضم النجم المغربي، مبرزة أنه “لم يتم تقديم أي عرض أو الدخول في مفاوضات مع اللاعب حتى الآن”، حيث يهتم “العالمي” بضم رحيمي إلى النصر ليزامل كريستيانو رونالدو في خط الهجوم خاصة في ظل تراجع مستوى السنغالي ساديو ماني.

 

ويرغب الاتحاد السعودي في التعاقد مع رحيمي لتعويض الرحيل المحتمل لمواطنه عبد الرزاق حمد الله، حيث استقرَّ مسؤولو الاتحاد السعودي على رحيل الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، خلال فترة الانتقالات الصيفية، وذلك بسبب “صعوبة تواجده رفقة المهاجم الفرنسي، كريم بنزيما”، حسب تقارير إعلامية سعودية.

حسم الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد، رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين الإماراتي، مستقبل المغربي سفيان رحيمي، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم؛ بعد تلقيه العديد من العروض المغرية، في صيف العام الحالي.

 

وفي هذا السياق، أعلن الشيخ سلطان في تصريحات نشرها الحساب الرسمي لنادي العين عبر منصة “إكس”، استمرار رحيمي والمهاجم التوجولي لابا كودجو في صفوف الفريق الأول لكرة القدم، الموسم الرياضي القادم.

 

وأكد رئيس شركة الزعيم الإماراتي، أن الثنائي من الأعمدة الرئيسية التي سيتم بناء الفريق عليها، خلال الموسم الرياضي القادم؛ للمنافسة على كافة البطولات.

 

وحقق رحيمي رقما قياسيا، وأصبح أكثر لاعب من العين تسجيلا للأهداف في نسخةٍ واحدة من دوري أبطال آسيا بواقع 13 هدفا وإسهامه في 15 هدفا (13 هدفا وتمريرتين حاسمتين)، متخطيا حصيلة أسامواه جيان في 2014.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليقان
  • اليماني 23 يوليو 2024 - 12:48

    الاتحاد 💛🖤🤙👑

  • اليماني 23 يوليو 2024 - 12:49

    الاتحاد هو العميد الاسيوي

error: المحتوى محمي من النسخ !!