قضية عز الدين أوناحي و المهدي بنعطية تصل المحاكم

المغرب سبورت20 يوليو 2024
قضية عز الدين أوناحي و المهدي بنعطية تصل المحاكم

يبدو أن الدولي المغربي عز الدين أوناحي يتجه إلى اتخاذ قرار غير متوقع، وذلك بالانتقال إلى إحدى البطولات الخليجية، وذلك بعدما كان مطلبا في عدة أندة أوروبية.وحسب موقع “فوت ميركاتو” الفرنسي، فإن نجم خط وسط مارسيليا قد يرحل قبل انطلاق الموسم الجديد، بعد تلقيه عرضًا من نادي السد القطري.
ويستعد المستشار الفني لنادي أولمبيك مرسيليا الفرنسي، النجم المغربي السابق، المهدي بنعطية (37 سنة)، لاتخاذ إجراءات قانونية ضد بعض المواقع، التي روّجت لخبر إرغامه مواطنه عز الدين أوناحي (24 سنة) على مغادرة نادي الجنوب الفرنسي، وذلك من خلال توجيه عدد من التهديدات له، أهمها أنه لن يخوض أي مباراة في الموسم الجديد، إذا أصرّ على البقاء.
وكشف موقع أفريك فوت الفرنسي، اليوم السبت، أنّ المهدي بنعطية عبّر عن غضبه من الشائعات، التي رُوّجت في الفترة الأخيرة، وأمر محاميه باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد كل من يروّج لمثل هذه الأخبار، التي اعتبرها في غير محلها، لا سيما بعد أن زادت حدتها، إثر العروض التي وصلت إلى “أسد الأطلس” عز الدين أوناحي، من نادي السد القطري ونادي الاتفاق السعودي.
ويعتقد أوناحي أنّ الوقت لم يحن بعد للعب في البطولات الخليجية، خصوصا أن سنه لم تتجاوز 24 سنة، وهو القرار الذي اتخذه بعد استشارة الاتحاد المغربي لكرة القدم، ولا سيما مدرب “أسود الأطلس”، المغربي وليد الركراكي، الذي نصحه أيضاً بالبقاء في أوروبا، من أجل تطوير موهبته وتحسين مستواه، حتى يستفيد المنتخب من مهاراته، خلال الفترة المقبلة.

وقالت صحيفة ليكيب الفرنسية، من جهتها، إنّ نادي أولمبيك مرسيليا حدد 10 ملايين يورو، من أجل الموافقة على تسريح اللاعب المغربي، خاصة أن عقده لا يزال متواصلا مع زملاء مواطنه، أمين حارث، حتى 30 يونيو من عام 2027.
وأكدت مصادر إعلامية أن المفاوضات بين نادي السد القطري ومارسيليا الفرنسي للتعاقد مع اللاعب الدولي المغربي عز الدين أوناحي قد تفشل.

اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا يرفض فكرة الرحيل عن نادي مارسيليا هذا الصيف والانتقال للعب مع السد في دوري نجوم قطر.

ويطمح أوناحي في تطوير مستواه في الدوريات الأوروبية والبقاء لفترة أطول هناك لكسب مكانته مع المنتخب الوطني المغربي المشارك في كأس الأمم الأفريقية 2025 بالمغرب وكأس العالم بالولايات المتحدة الأمريكية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!