هشام ايت منا يلعب ورقة الخيار الأول.. المدرب الفرنسي هيرفي رينارد

المغرب سبورت28 يونيو 2024
هشام ايت منا يلعب ورقة الخيار الأول.. المدرب الفرنسي هيرفي رينارد

يفكر الرئيس القادم لنادي الوداد البيضاوي هشام ايت منا في التعاقد مع المدرب الفرنسي هيرفي رينارد الذي ينتهي عقده مع المنتخب الفرنسي للسيدات بنهاية الأولمبياد القادم، حيث يعتبر الخيار الأول لايت منا بعدما فشل في ضم المدرب المغربي الحسين عموتة الذي غادر منتخب الأردن.
وأكدت مصادر مطلعة لـ موقع المغرب سبورت إن هشام ايت منا فاوض الحسين عموتة من أجل التعاقد معه لتدريب الوداد البيضاوي إلا أن الأمور لم تسر في الاتجاه الصحيح بسبب رغبة الأخير في خوض تجربة جديدة خارج المغرب.
وأضاف المصدر ذاته بأن هشام ايت منا يفاوض الفرنسي هيرفي رينارد من أجل الإشراف على الوداد البيضاوي كخيار أول بالإضافة إلى ذلك وجود المدرب البرتغالي كارلوس كيروش صاحب الخبرة الكافية في أفريقيا، كما هو الحال مع هيرفي رونار.
ومن جهة أخرى فقد قالت وسائل إعلام فرنسية إن المنتخب المغربي “مهتم بخدمات” المدرب الفرنسي هيرفي رونار، لقيادة أسود الأطلس في الاستحقاقات المقبلة، من بينها كان 2025، والذي من المقرر أن ينظم بالمملكة.

جاء ذلك عقب إعلان هيرفي رونار مغادرته للطاقم التقني لمنتخب فرنسا للسيدات، بعد دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وأوضحت صحيفة “ليكيب”، أن المدرب الفرنسي يثير إهتمام 5 منتخبات وطنية، تبحث عن تغيير بطاقمها التقني والاستفادة من خبرة رونار.

وأشارت الصحيفة الفرتسية، أن المنتخبات المهتمة بهيرفي رونار، ومنها ثلاث منتخبات إفريقية، ويتعلق الأمر، بنيجيريا، والكاميرون، بالإضافة لمنتخب بولونيا، وكوريا الجنوبية.

وسبق للثعلب، والذي قاد المنتخب المغربي في نسخة كأس العالم 2018 والتي نظمت في روسيا وخرج منها رفاق حكيمي من الدور الأول، أن لمح إلى رغبته في العودة لتدريب الأسود، خلال مونديال 2026.

وخلال فترة تدريب هيرفي رونار للمنتخب المغربي، خاض 32 مباراة فاز في 19 مباراة منها وتعادل في 7 مباريات، فيما إنهزم في 6 مباريات، وتم تسجيل 45 هدفا خلالها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!