وليد الركراكي المدرب الفعلي الأولمبي المغربي، اقنع الأندية الأوروبية واختار ثلاثي المنتخب

المغرب سبورت28 يونيو 2024

نجح الاتحاد المغربي لكرة القدم نجح في إقناع الأندية الأوروبية بالسماح لمحترفيها بخوض أولمبياد باريس 2024، رفقة منتخب المغرب تحت 23 عاماً، طالما أنّ الموعد المحدد لهذه المنافسة الأولمبية لا يدخل ضمن التواريخ المعتمدة من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وأثمرت جولتي وليد الركراكي وطارق السكتيوي إلى أوروبا  انتزاع موافقة غالبية الأندية الأوروبية، التي يلعب فيها نجوم المنتخب الأولمبي المغربي، حيث سيكون جميع اللاعبين الأولمبيين متاحين أمام المدرب السكتيوي، قبل اختيار أفضلهم لخوض أولمبياد باريس 2024، خاصة هؤلاء الذين يشكّلون دعامات أساسية في كتيبة القائد عبد الصمد الزلزولي.

وحصل المدرب السكتيوي على الضوء الأخضر لانضمام الوافد الجديد على كريستال بالاس الإنكليزي شادي رياض، ونجم فياريال الإسباني إلياس أخوماش، وهداف نادي آيندهوفن الهولندي إسماعيل صيباري، ولاعب وسط ملعب نادي بولونيا الإيطالي أسامة العزوزي، وصانع ألعاب جينك البلجيكي بلال الخنوس، إضافة إلى موهبة موناكو الفرنسي إلياس بن صغير، ولاعب لوهافر الفرنسي أسامة ترغالين.

ولم يحسم مدرب منتخب المغرب الأولمبي، طارق السكتيوي، حتى الآن، هوية اللاعبين الثلاثة فوق سن 23 عاماً الذين سيعتمد عليهم في منافسات أولمبياد باريس 2024، خلال الفترة الممتدة بين 26 يوليوز و11 غشت المقبلين.

ويفاضل المدرب طارق السكتيوي بين أربعة لاعبين، هم أشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي ونايف أكرد مدافع ويستهام الإنجليزي ثم مهاجم إشبيلية الإسباني يوسف النصيري، والحارس ياسين بونو حارس الهلال السعودي الذي تبقى مشاركته محل شكوك، بعدما سبق أن لمح إلى احتمال اعتذاره عن خوض الأولمبياد، رغبة منه في منح فرصة اللعب أساسياً للحارس علاء بلعروش (22 سنة)، إلا أنه أصيب ولن يشارك في الأولمبياد الأمر الذي سيجعل تواجد بونو لا مفر منه.

وعمل مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي جاهداً من أجل إقناع الحارس ياسين بونو بالانضمام إلى تشكيلة المدرب طارق السكتيوي خلال أولمبياد باريس، وذلك لحاجة الأولمبي المغربي إلى خدمات حارس ذي خبرة كبيرة للدفاع عن مرماه في هذه المسابقة.

ومن جهة أخرى يبدو أن المدرب السكتيوي مُصر على ضم الحارس بونو في الأولمبياد، باعتبار دوره الحاسم أثناء المباريات الصعبة، والاستعانة به أيضاً في توجيه اللاعبين الشباب، ومد يد العون إليهم في الألعاب الأولمبية التي ستشهد مشاركة منتخبات قوية، حيث يحتفظ بونو بذكريات سيئة مع الأولمبي المغربي، حين حرمه المدرب الهولندي الراحل بيم فيربيك من المشاركة الرسمية خلال الألعاب الأولمبية في لندن عام 2012، بعدما فضل عليه الحارس محمد أمسيف في آخر لحظة.

وتحوم الشكوك حول مشاركة الحارس الصاعد علاء بلعروش في أولمبياد باريس 2024، بسبب الإصابة التي تعرض لها مؤخرا وبذلك فإن وليد الركراكي يعمل على إقناع حارس الهلال السعودي ياسين بونو على الانضمام إلى تشكيلة المدرب طارق السكتيوي، وذلك بعدما أثار غياب حارس نادي ستراسبورغ الفرنسي عن مباريات الأولمبي المغربي الماضية علامات استفهام كبيرة، إذ إن هناك من ربط ذلك بشرط علاء بلعروش المشاركة أساسياً في أولمبياد باريس.

وحول اللاعبين الثلاثة، فوق السن المحددة، الذين سيعتمد عليهم المدرب، حيث أن المدرب طارق السكتيوي لم يحدد بعد هوياتهم، إذ ما زال ينتظر قراراً نهائياً ورسمياً من ريال مدريد الإسباني بالسماح للاعب إبراهيم دياز (24 عاماً)، بخوض أولمبياد باريس مع منتخب المغرب تحت 23 سنة، فيما يفاضل بين ثلاثة أسماء أخرى، ويتعلّق الأمر بكل من أشرف حكيمي (25 عاماً)، ونايف أكرد (28 عاماً)، ويوسف النصيري (27 عاماً)، والحارس ياسين بونو (33 عاماً).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!