المغرب ينتزع ثلاث ميداليات ذهبية وميدالية فضية وميدالية أخرى نحاسية خلال بطولة العالم للمواي طاي باليونان

المغرب سبورت11 يونيو 2024
المغرب ينتزع ثلاث ميداليات ذهبية وميدالية فضية وميدالية أخرى نحاسية خلال بطولة العالم للمواي طاي باليونان

المغرب ينتزع ثلاث ميداليات ذهبية وميدالية فضية وميدالية أخرى نحاسية خلال بطولة العالم للمواي طاي باليونان :
تمكن المنتخب الوطني المغربي للمواي طاي من انتزاع خمس ميداليات منها ثلاث ميداليات ذهبية وميدالية فضية وميدالية نحاسية وذلك خلال مشاركته ضمن منافسات بطولة العالم التي نظمها الاتحاد الدولي للمواي إيفما بمدينة باتراس اليونانية مابين 30 ماي و 10 يونيه 2024 .
وقد جاءت الميداليات الذهبية الثلاثة المحققة من قبل النخبة الوطنية المغربية خلال هذه المنافسة الرياضية العالمية بواسطة كل من خولة الدعقالي وذلك بعد انتصارهاخلال المباراة النهائية للوزن أكثر من 75 على البطلة إيكين أونكو آيدوكموس من تركيا ، و سمية التلاوي التي تمكنت عند الدور النهائي للوزن أقل من 71 كلغ من هزم منافساتها تو هوانغ تي من الفيتنام ، و كلثوم أخلوف التي تنافست ضمن الوزن أقل من 48 كلغ وتمكنت عبره من الانتصار في دوره النهائي على منافستها دانيا هازباند أزيا من ماليزيا ، كما تحققت الميدالية الفضية بواسطة دعاء أخلوف التي انهزمت أمام منافستها البطلة الروسية أمينة بيكميتوفا وذلك خلال المباراة النهائية التي جمعت بينهما برسم الوزن أقل من 60 كلغ
في حين أن الميدالية البرونزية تم انتزاعها بواسطة محمد ياسين محسون وذلك خلال مباراة نصف النهاية للوزن أقل من 67 كلغ و التي واجه ضمنها البطل الأوكراني روستيسلوف هيراسيمينكو .
ويذكر أن النخبة الوطنية المغربية للمواي طاي كانت مؤازرة تقنيا خلال هذا العرس الرياضي العالمي بكل من الناخب الوطني السيد لحسن واسو ومدرب المنتخب الوطني السيد جواد خويا، كما كان التحكيم المغربي حاضرا خلاله من خلال الحكمين هشام الجوابري ومصطفى الغنام ، وضمت البعثة المغربية أيضا طبيب الفريق السيد نبيل بوجيدة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!