الدولي المغربي سفيان رحيمي يخلف عبد الرزاق حمد الله وارتفاع صاروخي في قيمة اللاعب

المغرب سبورت10 يونيو 2024
الدولي المغربي سفيان رحيمي يخلف عبد الرزاق حمد الله وارتفاع صاروخي في قيمة اللاعب

تلقى المهاجم الدولي المغربي سفيان رحيمي، مهاجم العين الإماراتي، عرضا رسميا من الاتحاد السعودي، من أجل الانضمام إلى صفوفه في الميركاتو الصيفي، الأمر الذي يؤكد بالملموس اقتراب النادي من التخلي عن المغربي الآخر عبد الرزاق حمد الله.

ووفقًا لما أكده عبدالعزيز المريسل، الإعلامي السعودي عبر حسابه في “إكس”، فإن إدارة اتحاد جدة قدمت عرضًا رسميًا إلى العين لضم رحيمي.

وتأتي رغبة الاتحاد بعد تألق رحيمي مع العين الإماراتي في الموسم المنصرم، حيث قاد “الزعيم” للتتويج بدوري أبطال آسيا 2023-2024، على حساب يوكوهاما مارينوس الياباني.

ونجحت إدارة الاتحاد في التعاقد مع 4 صفقات حتى الآن بعد تفعيل بند شراء عقدي سعد آل موسى وأحمد الغامدي ثنائي الاتفاق.
ومن جهة أخرى فقد ارتفعت القسمة السوقية للدولي المغربي سفيان رحيمي مهاجم العين الإماراتي لكرة القدم بعد قيادته لفريقه إلى التتويج بلقب دوري أبطال آسيا.

وبلغت القيمة التسويقية لرحيمي 8 ملايين يورو وفق موقع “ترانسفير ماركيت” المتخصص في الأرقام والقيم التسويقية للأندية واللاعبين، بعدما كانت تبلغ فقط 6 ملايين يورو بزيادة وصلت إلى مليوني يورو.

وأضحى رحيمي أول لاعب مغربي يتوج بلقب دوري أبطال آسيا بعدما قاد فريقه إلى الفوز على يوكوهاما بخمسة أهداف لواحد،، لحساب إياب نهائي المسابقة، علما أن مباراة الذهاب انتهت للفريق الياباني بهدفين لواحد.

ولم يسبق لأي لاعب مغربي أن توج بلقب دوري أبطال آسيا ليدخل بذلك التاريخ كأول لاعب من المملكة يتوج باللقب.
وتمكنت إدارة الاتحاد كذلك من تمديد إعارة حامد الغامدي وضم حارس المرمى حامد الشنقيطي في صفقة انتقال حر لمدة 5 مواسم.
وتوج رحيمي كذلك هدافا للمسابقة برصيد 13 هدفا بعد تسجيله هدفين ضد يوكوهاما مبتعدا بخمسة أهداف عن أقرب منافسيه وهم الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال، والبرازيلي كريزان داكروز لاعب شاندونغ تايسان الصيني، والبرازيلي الآخر أندرسون تاليسكا مهاجم النصر السعودي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!