صورة لنصير مزراوي تثير الجدل وتضع وليد الركراكي في حرج.. فماذا يقع؟

المغرب سبورت6 يونيو 2024
صورة لنصير مزراوي تثير الجدل وتضع وليد الركراكي في حرج.. فماذا يقع؟

تأكد غياب اثنين من لاعبي المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، عن مقابلتيْ زامبيا والكونغو الديمقراطية، برسم التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وأعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، غياب ثنائي المنتخب المغربي، نصير مزراوي وأمير ريتشاردسون، لأسباب شخصية خاصة باللاعبين.

واعتذر لاعب نادي بايرن ميونيخ، نصير مزراوي عن الانضمام لمعسكر الأسود، بسبب سفره إلى السعودية لأداء مناسك الحج لهذا العام.
وأثارت صورة منشورة على صفحة نصير مزراوي على الانستغرام في إحدى قاعات تقوية العضلات مع مدربه الخاص، جدلا كبيرا في الأوساط الرياضية.

وشكلت صورة المزراوي بقميص الفريق الوطني، مطالب للركراكي من أجل توضيح الأسباب الحقيقية وراء غياب لاعب بايرن ميونيخ عن صفوق الفريق الوطني.

وكانت مصادر إعلامية، قد أكدت أن غياب مزراوي عن تداريب المنتخب المغربي يأتي في ظل ذهاب اللاعب لأداء مناسك الحج غير أن صورته الأخيرة على الأنستغرام أثارت عدد من الإشكالات عن الأسباب المباشرة في غياب مزراوي.
وتواصل كتيبة الأسود، استعدادتها للمواجهتين المذكورتين، بحيث يركز الناخب الوطني، وليد الركراكي، خلال التدريبات على الجانبين التقني والتكتيكي، مع العمل على خلق الانسجام بين اللاعبين.

وفي المقابل، قال كريستوف بودو، طبيب المنتخب المغربي، إن كتيبة “الأسود” في حالة بدنية جيدة، قبل مباراتي زامبيا والكونغو الديمقراطية، برسم التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وأكد بودو في تصريح للموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن العناصر الوطنية أظهرت أنها في حالة بدنية جيدة، وهناك لاعبون أتوا بمشاكل صحية بسيطة.

وأضاف طبيب المنتخب، أن بعض اللاعبين وافقوا على القدوم إلى مركب محمد السادس، قبل بداية المعسكر، وهو ما يدل على ثقتهم في التجهيزات والطاقم الطبي داخل المركز.

وأبرز المتحدث ذاته، أن الطاقم الطبي للمنتخب يعمل حاليا على منح المدرب اللاعب الجاهز.

وكان الناخب الوطني وليد الركراكي، قد وجه الدعوة لـ27 لاعبا من أجل خوض المباراتين أمام زامبيا 7 يونيو بأكادير، والكونغو برازافيل11 يونيو المقبل بكينشاسة، برسم الجولتين الثالثة والرابعة، من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وفي ما يلي لائحة لاعبي المنتخب الوطني الذين تم توجيه الدعوة إليهم:

— حراسة المرمى: ياسين بونو (الهلال السعودي)، منير المحمدي لكجوي (الوحدة السعودي)، المهدي بنعبيد (الجيش الملكي).

— خط الدفاع: أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان الفرنسي)، محمد شيبي (بيراميدز المصري)، عبد الكبير عبقار (ألافيس الإسباني)، نايف أكرد (ويست هام الانجليزي)، أشرف داري (رويال شارلروا البلجيكي)، رومان سايس (الشباب السعودي)، شادي رياض (بيتيس الاسباني)، يحيي عطية الله (سوتشي الروسي)، نصير مزراوي (بايرن ميونيخ الألماني).

— وسط الميدان: سفيان أمرابط (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، أسامة العزوزي (إف سي بولونيا الإيطالي)، بلال الخنوس (جينك البلجيكي)، براهيم دياز (ريال مدريد الاسباني)، إسماعيل الصيباري (بي إس في إندهوفن الهولندي)، أسامة تيرغالين (لوهافر الفرنسي)، أمير ريتشاردسون (ستاد ريمس الفرنسي) ، عز الدين أوناحي (مارسيليا الفرنسي).

— خط الهجوم: حكيم زياش (غالطة سراي التركي)، إلياس أخوماش (فياريال الإسباني)، أيوب الكعبي (أولمبياكوس اليوناني)، يوسف النصيري (إشبيلية الإسباني)، سفيان رحيمي (العين الإماراتي)، أمين عدلي (باير ليفركوزن الألماني)، إلياس بنصغير (موناكو الفرنسي).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!